منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأردن” تستعين بـ”مصر” فى تطوير خط سكة حديد “الزرقاء – عمان – المطار”


بحث الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل، مع المهندس وجيه عزايزة، وزير النقل الأردني، تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة.

وأكد الوزير، أن وزارة النقل المصرية تضع كافة إمكانتها في خدمة الأشقاء في وزارة النقل الأردنية.

ومن جانبه، أكد المهندس وجيه عزايزة، وزير النقل الأردني، على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة الأردنية لزيادة حجم التعاون المشترك في مختلف قطاعات النقل، موجهاً الشكر إلى نظيره المصرى على التعاون الايجابي والمثمر في كافة الموضوعات المتعلقة بتسهيل حركة تنقل الافراد والبضائع بين الجانبين.

وتباحث الجانبان حول التعاون فى مجال السكك الحديدية، وطلب الجانب الأردني بقيام وفد من المهندسين المتخصصين في مجال البنية التحتية والوحدات المتحركة بهيئة السكك الحديدية المصرية بزيارة الأردن للتعاون في تطوير خط السكك الحديدية الذي يمتد من مدينة الزرقاء إلى العاصمة عمان حتى المطار، وإعداد دراسة فنية متكاملة عن خطة التطوير.

ووزير النقل المصري مسئولي السكة الحديد بإيفاد وفد من أفضل المهندسين المتخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى أحد الاستشاريين المتخصيين من جامعة القاهرة لعمل المعاينات للخط على أرض الواقع وإعداد الدراسة الفنية المطلوبة.

كما أعرب الجانب الأردني عن رغبته فى التعاون المشترك بمجال التدريب للطلاب والفنيين والمهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية، وهو ما رحب به وزير النقل المصرى.

أكد الفريق كامل الوزير أن هذا المعهد صرح تعليمى تدريبي ضخم يضاهي المعاهد الموجوده بالدول المتقدمة، وأن هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأشقاء الأردنيين وكافة الأشقاء العرب فى هذا المجال.

كما تطرقت المناقشات إلى التعاون في مجال النقل البحري، حيث أكد الجانبان على أن شركة الجسر العربي المملوكة لمصر والأردن والعراق تمثل نموذجا رائدا للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، وتقوم بدور كبير في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية.

كما تمت الإشارة خلال الاجتماع إلى طلب إحدى الشركات السويسرية العاملة في مجال سفن الكروز لتسيير سفن سياحية من العقبة إلى شرم الشيخ والغردقة وصولاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/02/22/1511671