منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




متحدث باسم حكومة ألمانيا: عزل روسيا عن نظام “سويفت” سيكون خطوة صعبة فنيًا


قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن من الصعب فنيا الإعداد لخطوة عزل روسيا عن نظام سويفت للمدفوعات الدولية بين البنوك وإن ذلك سيؤثر بشكل كبير على المعاملات التجارية بالنسبة لألمانيا والشركات الألمانية في روسيا.

وأضاف المتحدث ستيفن هيبيستريت أن ألمانيا لم تكن الدولة الوحيدة التي لديها تحفظات على عزل روسيا عن نظام سويفت، قائلا إن كلا من إيطاليا وفرنسا كانت لديهما بعض التحفظات أيضا.

وأضاف أن عددا من الدول اعترضت على فرض أي عقوبات متعلقة بتسليم النفط والغاز على روسيا، وقال إن ألمانيا سيسعدها انضمام سويسرا إلى قائمة الدول المشاركة في فرض العقوبات.

ونظام سويفت شبكة دولية تستخدمها كل المؤسسات المالية في أنحاء العالم تقريبا في تحويل مبالغ مالية فيما بينها وهي حجر الزاوية في نظام المدفوعات الدولية.

المفوضية الأوروبية تصدر بيانًا بالعقوبات المقترحة على روسيا

العقوبات تشمل حظر أوروبي على صادرات النفط الروسية وعقوبات مالية تستهدف 70% من السوق المصرفية الروسية

أصدرت المفوضية الأوروبية بياناً بتفاصيل العقوبات المقترحة على روسيا، والتي تنتظر موافقة الرؤساء الأوروبيين اليوم مساء.

وتشمل هذه العقوبات حرمان روسيا من 24 مليار يورو سنوياً من عائدات النفط عن طريق حظر أوروبي على صادرات النفط، وعقوبات مالية تستهدف 70% من السوق المصرفية الروسية وقطع وصول روسيا الى أهم أسواق المال.

كذلك تشمل أيضاً حظر بيع جميع الطائرات وقطع الغيار والمعدات للخطوط الجوية الروسية، والحد من وصول روسيا الى التكنولوجيا الحيوية مثل مثل أشباه الموصلات أو التقنيات المتطورة.

هذا وتتضمن أيضاً منع الدبلوماسيون والمجموعات ذات الصلة ورجال الأعمال بامتياز الوصول إلى الاتحاد الأوروبي، والحد من وصول النخبة الروسية الى الودائع المصرفية في أوروبا.

المركزي الأوكراني يحظر المدفوعات لروسيا أوالتعامل بعملتها

وقال البنك المركزي الأوكراني إنه حظر المدفوعات لكيانات في روسيا وروسيا البيضاء وكذلك العمليات التي تشمل عملتي البلدين، وذلك بعد يوم من شن روسيا غزوا واسع النطاق.

هذا وكان المركزي الأوكراني قد فرض إجراءات صارمة ضد التحويلات المالية الرقمية في البلاد، وأمر البنك الوطني الأوكراني مصدري “النقود الإلكترونية” بتعليق إصدارها وتجديد المحافظ الإلكترونية بالنقود الإلكترونية.

وتشير النقود الإلكترونية على الأرجح إلى العملات الورقية المحفوظة في الحسابات الرقمية من خلال منصات مثل Venmo أو PayPal

وزير المالية الفرنسي: عزل روسيا عن نظام سويفت خيار أخير

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، إن خيار عزل روسيا عن نظام سويفت للمدفوعات العالمية بين البنوك يظل قائما لكنه يعتبره “الخيار الأخير”.

ولم تلجأ الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى عزل روسيا عن نظام سويفت ضمن عقوبات جديدة صارمة فرضتها على موسكو بعد غزوها أوكرانيا، لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال أمس الخميس إن بإمكانهم إعادة النظر في هذه المسألة.

شركة ألمانية مستثمرة بخط “نورد ستريم 2” ستطالب بتعويضات في حال عدم تشغيله

أعلنت شركة النفط والغاز الألمانية “فنترسهال ديا” التي تعد من المستثمرين الرئيسيين في مشروع خط أنابيب “نورد ستريم 2” الخميس أنها تتوقع الحصول على تعويضات في حال عدم تشغيل المشروع المثير للجدل بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت “فنترسهال ديا” في تقريرها السنوي “إذا تم منع بدء تشغيل +نورد ستريم 2+ بالتدخل السياسي، فإننا نفترض أن الشركة المستثمرة في المشروع ستكون قادرة على المطالبة بتعويضات”.

المصدر: أرقام

1645783918 251 28627

1645783921 875 57200

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: روسيا

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/02/25/1513323