منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تفجير خط أنابيب غاز فى قصف روسى لمدينة “خاركيف” الأوكرانية


أعلنت الحكومة الأوكرانية، اليوم الأحد، أن قوات روسية اقتحمت مدينة خاركيف، الاستراتيجية القريبة من الحدود مع روسيا، وقامت بتفجير خط أنابيب غاز في المدينة التي تعد ثاني أكبر المدن في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام، من بينها وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية الرسمية عبر موقعها الرسمي، عن الخدمة الحكومية للاتصالات الخاصة وحماية المعلومات قولها “إن الانفجار قد يتسبب في كارثة بيئية”، كما طلبت من سكان المدينة تغطية نوافذهم بقطع قماش مبللة أو شاش وشرب الكثير من السوائل.

بدوره، قال مستشار وزير الداخلية الأوكراني سيرجي نايف، إن القوات الروسية دخلت مدينة “خاركيف” ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ويبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة وتقع على بعد 25 ميلا من الحدود الروسية، فيما أعلنت خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا اليوم الأحد مقتل سيدة مسنة وإنقاذ 24 شخصا بعد أن أصابت المدفعية الروسية مبنى مكون من تسعة طوابق في مدينة “خاركيف”.

وقالت رئيسة بلدية فاسيلكيف الواقعة جنوب غربي العاصمة الأوكرانية كييف – في مقطع مصور نُشر عبر الإنترنت – إن “البلدة تعرضت لصواريخ روسية ما أدى إلى اشتعال النيران في منشأة نفطية، فيما تم إنقاذ 15 سيارة ديزل و8 سيارات تعمل بالغاز”.

وفي سياق متصل، أعلن بافلو كيريلينكو رئيس الإدارة الإقليمية العسكرية والمدنية في مدينة دونيتسك، أن معارك لا تزال جارية بالقرب من المدينة بين القوات الأوكرانية والروسية؛ مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين اخرين، مضيفاً أن المعلومات الرسمية عن الوضع العام في مدينتي “فولنوفاكا” و”ماريوبول” لم ترد بعد من جانب الجيش الأوكراني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/02/27/1513765