منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كونتكت” تربح 465 مليون جنيه خلال 2021


ارتفعت أرباح شركة “كونتكت المالية القابضة” بنسبة 32% خلال عام 2021، لتصل إلى 465 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 353 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وأوضحت الشركة أن إجمالي محفظتها التمويلية ارتفع خلال 2021 بنسبة 33% إذ بلغ 10.3 مليار جنيه، مقارنة مع 7.73 مليار جنيه خلال عام 2020.

وسجلت التمويلات الجديدة نموا بنسبة 53% لتسجل 7.06 مليار جنيه خلال عام 2021، مدعومةً بإطلاق منتجات جديدة، ونتج عن ذلك نمو صافي الأرباح المعدلة لنشاط التمويل بنسبة سنوية 30% ليسجل 442 مليون جنيه خلال عام 2021.

517 مليون جنيه أقساط تأمينية

وعلى مستوي نشاط التأمين، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة بنسبة سنوية 82% ليسجل 517 مليون جنيه خلال عام 2021 بفضل إطلاق منتجات جديدة وزيادة المبيعات بين قاعدة عملاء مختلف الأنشطة التابعة للشركة، بينما ارتفع الدخل التشغيلي من أنشطة التأمين ليسجل 136 مليون جنيه خلال نفس الفترة، بزيادة سنوية 81%.

4.5 مليار جنيه حجم تمويل السيارات الملاكي

وعلى صعيد منتجات الشركة، شهد تمويل السيارات نموا في حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 25% خلال عام 2021 ليسجل 4.5 مليار جنيه بفضل نمو سوق سيارات الركوب المصرية.

كما شهد منتج تمويل شاحنات النقل نموا في حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 58% خلال عام 2021 ليصل إلى 630 مليون جنيه بفضل ارتفاع معدلات الطلب بالتزامن مع تعافي السوق المحلية إلى مستوياته الطبيعية.

أما على صعيد منتجات التمويل الاستهلاكي والتسوق، فقد ارتفع حجم التمويلات الجديدة بنسبة 177% لتسجل 850 مليون جنيه خلال العام الماضي، على خلفية توسع الشركة بشبكة التجار التابعة وإطلاق منتجات جديدة، ومنها منتج تمويل المصروفات الدراسية والتعليم وتمويل اشتراكات النوادي وتمويل وثائق التأمين وتمويل تشطيب المنازل.

وشهد منتج تمويل التجهيزات الخاصة بالمنشآت الطبية ارتفاع التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 65% خلال عام 2021، مدعومًا بارتفاع الطلب بالتزامن مع زيادة تواجد الشركة في السوق.

وارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركة ثروة للتأمين بنسبة سنوية 63% ليسجل 353 مليون جنيه بنهاية عام 2021، حيث يعكس النمو السنوي ارتفاع إجمالي الأقساط التأمينية لمنتجات التأمين على السيارات؛ مدعومًا بزيادة تواجد الشركة في السوق.

كما شهدت شركة ثروة لتأمينات الحياة ارتفاع إجمالي الأقساط التأمينية بمعدل سنوي 142%، مدفوعًا بالطلب القوي على مختلف منتجات التأمين الصحي وارتفاع مساهمة منتجات التأمين الصحي والتأمين على الحياة التي أطلقتها الشركة مؤخرًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت كونتكت المالية القابضة أنها عكفت على الاستثمار في تطوير المنصات الرقمية خلال العام عبر إطلاق منصات رقمية تسهم في دعم نمو الشركة على المدى المنظور والبعيد مع تنويع مصادر الإيرادات.

وتضمنت أبرز المستجدات خلال العام إطلاق النسخة المحدثة من موقع “كونتكت كارز دوت كوم” ليشمل خدمة التجار والوكلاء، إلى جانب خدمة تسعير السيارات المستعملة باستخدام آليات الذكاء الاصطناعي، والذي سجل أكثر من 40 ألف استخدام شهري، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة ومتزايدة من الخدمات الخاصة بملاك السيارات.

وبحسب البيان، ضخت الشركة استثمارات بقيمة 9 ملايين دولار في تطبيق التجارة الإلكترونية “وصلة – Wasla” خلال فبراير الجاري، حيث تأتي تلك الخطوة ضمن مساعي الشركة للتوسع بالمنصات الرقمية خلال السنوات المقبلة، سعيًا لتعزيز تفاعل الشركة مع العملاء ودعمهم بجميع مراحل التجارة الإلكترونية بدءًا من عملية البحث وصولا إلى إتمام عملية الشراء عبر الإنترنت.

وأكدت الشركة أن هذا الاستثمار يستهدف تمكين المشروعات التكنولوجية المرتبطة بمجال التمويل في مصر، وأنها تتطلع إلى دعم شركة وصلة في تقديم خدمات وأدوات المدفوعات والتمويل، مع تزويد العملاء بتجربة استخدام فائقة الجودة ترقى لتوقعاتهم وتعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها كونتكت لديهم.

قفزت المحفظة التمويلية لشركة كونتكت المالية القابضة إلى 10.3 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقارنة بـ 7.73 مليار خلال 2020، بمعدل نمو يصل إلى نحو 33%.

وشهدت الشركة نمو إجمالى التمويلات الجديدة بنسبة سنوية تصل إلى 53% لتسجل أكثر من 7 مليارات جنيه خلال 2021، بدعم من إطلاق منتجات جديدة، وزيادة تواجد الشركة من خلال الفروع والمنصات.

وارتفع إجمالي الأقساط التأمينية لشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة بنسبة سنوية 82% لتسجل 517 مليون جنيه خلال 2021.

وقامت الشركتان بإطلاق منتجات جديدة، وزيادة المبيعات بين قاعدة عملاء مختلف الأنشطة التابعة للشركة.

كما قفز صافي الأرباح المجمعة لكونتكت المالية القابضة خلال العام الماضى، لتسجل 456 مليون جنيه، بنسبة نمو سنوى تصل إلى 32% عن عام 2020.

وقالت الإدارة، إن مؤشرات نتائج الأعمال التى حققتها الشركة خلال العام تعكس كفاءة استراتيجية الاستثمار التى تبنتها الشركة على مدار العام الماضي، وعكفت على تعزيز تفاعلها المباشر مع العملاء عبر تنمية تواجد الشركة من خلال الفروع والمنصات الرقمية مع تطوير باقة المنتجات التي تقدمها.

وأشارت إلى أن إلى نشاط التأمين شهد إطلاق العديد من المنتجات الجديدة مع تنمية المبيعات بين قاعدة عملاء مختلف الأنشطة التابعة للشركة، مستفيدًا من تحسن أوضاع السوق وزيادة الإقبال على المنتجات التأمينية طوال العام، حيث ارتفع الطلب بوتيرة سريعة على منتجات التأمين على الحياة ومنتجات التأمين الأخرى.

وذكرت أن منتج تمويل السيارات شهد حجم تمويلات جديدة بنسبة نمو سنوية 25% خلال عام 2021 بفضل نمو سوق سيارات الركوب المصرى وزيادة تواجد الشركة فى السوق بعد إطلاق حملات التسويق المباشر وافتتاح فروع جديدة.

وحقق منتج تمويل شاحنات النقل نسبة نمو سنوية 58% خلال عام 2021 بفضل ارتفاع معدلات الطلب بالتزامن مع تعافى السوق المحلى ووصوله إلى مستوياته الطبيعية وتسهيل القيود المفروضة على حركة التجارة الدولية، ومرجعة أداء القطاع إلى التوسع بمنتجات تمويل الشاحنات خلال العام ليشمل تمويل مركبات النقل الخفيف المستعملة.

وكشفت الإدارة، أن الشركة أطلقت منتجات جديدة فى نشاط التمويل الاستهلاكى منها منتج تمويل التعليم، واشتراكات النوادى، ووثائق التأمين وتشطيب المنازل، والشركة تواصل تنمية منتج التمويل العقاري طويل الأجل الذي أطلقته والممتد على 10 سنوات، ورجحت أن ينعكس تأثيره على نتائجها خلال عام 2022.

وتعتزم الشركة زيادة تواجدها على الساحة الرقمية عبر الدخول في شراكات استراتيجية مع الشركات التي تقدم الحلول الرقمية المبتكرة التي تدعم أنشطة الشركة عبر ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة ضمن سعيها لإحداث تحول ملموس في تسهيل وصول العملاء والشركات للخدمات المالية، تزامنًا مع إطلاق إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني من خلال شركة “Contact Pay”.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/02/27/1513841