منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزيرة التعاون الدولى” تؤكد التزام مصر بدفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر


أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، أن مصر تعمل لدعم العمل المناخي وتعزيز التحول نحو التحول الأخضر، والبناء على ما تحقق في مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة للمناخ “COP26″، والجهود التي قامت بها الحكومة البريطانية من أجل البناء على ما تحقق من خطوات تقدم في العمل المناخي في مؤتمر جلاسجو لدفع خطط العالم نحو العمل المناخي وتعزيز اهتمام المجتمع الدولي بكل أطرافه بالجهود العالمية للتكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الاجتماع الافتراضي رفيع المستوى لتجمع أصدقاء العمل المناخي، والذي يضم عددًا من الجهات الفاعلة ومنظمات المجتمع المدني.

وأشارت المشاط إلى ما أطلقته وزارة التعاون الدولى، خلال الجلسة التي نظمتها في فعاليات مؤتمر المناخ السابق بجلاسجو بمشاركة عدد كبير من مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية لوضع إطار دولي للتمويل المبتكر لتعزيز العمل المناخي، والخطوات التي تتخذها باستمرار للوقوف على التطورات، سعيًا نحو تحفيز التمويلات التنموية من شركاء التنمية وتعزيز استثمارات القطاع الخاص في مشروعات التكيف والتخفيف من التغيرات المناخية.

وأكدت أن التمويل يعد هو حجر الزاوية لنجاح تنفيذ التعهدات الوطنية فيما يتعلق بالعمل المناخي، من خلال الموارد الحكومية والتمويل التنموي من مؤسسات التمويل الدولية، والقطاع الخاص، لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات التكيف والتخفيف مع التغيرات المناخية، وكذلك تنمية القدرات ونقل التكنولوجيا.

وتأسس تجمع أصدقاء العمل المناخي، خلال رئاسة دولة “بيرو” لمؤتمر الأطراف باتفاقية الامم المتحدة للمناخ عام 2014، ويضم مجموعة من الجهات الفاعلة ومنظمات المجتمع المدني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاقتصاد

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/03/09/1518144