منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“طبق الكشرى” يكافح للنجاة من تداعيات الحرب 


“شعبة البقوليات”: 20% زيادة في أسعار مكونات الطبق

 

ارتفعت أسعار مكونات طبق الكشرى من أرز ومكرونة وعدس وغيرها، ما دفع العديد من المحلات إلى البحث عن بدائل لتفادى زيادة السعر النهائى للعبوة، وتضمنت الخيارات المطروحة تقليل حجم العبوة حفاظ على المبيعات، بينما أرجأت محلات أخرى تطبيق أى زيادات لحين استقرار أسعار المكونات بعد شهر رمضان.

وفى جولة لـ”البورصة” على محلات الكشرى بمنطقة الدقى وألف مسكن، تبين أن بعض المحلات لجأت إلى تقليل حجم العبوات والإبقاء على سعرها حتى تناسب فئات المشترين، بينما تتوقع أخرى تحريك أسعارها بنسبة 10% حال استمرار أسعار مدخلات الإنتاج عند معدلات الزيادة الحالية.

قال مسئول المبيعات فى سلسلة محلات كشرى بمنطقة الدقى، إن ارتفاع أسعار مكونات طبق الكشرى، خفضت هامش الربح بنسب كبيرة، إلا أن السلسلة لم تتجه إلى زيادة السعر النهائى حفاظًا على العملاء.

 

محال تقلل حجم العبوات للحفاظ وأخرى تدرس تحريك السعر بعد رمضان

 

أوضح أن سعر طبق الكشرى حجم صغير بـ 15 جنيهاً، المتوسط 19 جنيهاً، فى حين يسجل الحجم الأكبر27 جنيهاً، وتوقع تحريك أسعار العبوات بعد شهر رمضان بقيمة واحد جنيه حال بقاء أسعار الأرز والمكرونة مرتفعة، عند هذا الحد.

وقال صاحب محل كشرى بمنطقة الألف مسكن، إن المستهلكين يعيدون أولوياتهم بسبب ارتفاع أسعار السلع الضرورية، وبالتالى فإن توجه محلات الكشري إلى تطبيق أى زيادات جديدة سيؤدى إلى عزوفهم عن الشراء، وأضاف أن المحل لجأ إلى تقليل حجم العبوة بنسبة تتماشى مع الزيادة فى أسعار مكونات الطبق وهى لا تتجاوز 5%.

وقال عبور على حسن، نائب رئيس شعبة البقوليات والحبوب باتحاد الغرف التجارية، إن الزيادات التى طرأت على مدخلات إنتاج محلات الكشرى، تمثلت فى الأصناف الأساسية من أرز ومكرونة وهى تمثل 70% من حجم الطبق.

أضاف لـ”البورصة”، أن مصانع المكرونة رفعت أسعار جميع منتجاتها مع بداية ارتفاع أسعار القمح عالميًا ليسجل سعر طن المكرونة حاليًا 10 آلاف جنيه مقابل 8 آلاف قبل أسبوعين، فى حين بلغ متوسط الزيادة فى أسعار الأرز الأبيض 1500 جنيه فى الطن.

 

كتب- محمد يونس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: روسيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/03/09/1518338