منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أفضل أماكن ترفيهية ليلية في القاهرة يمكنك زيارتها


أنتشر في الآونة الأخيرة العديد من الملاهي الليلية في مصر لتصبح منتشرة في كافة شوارع القاهرة بشكل كبير، حيث وصل أعدادها إلى أكثر من 4000 ملهى ليلي تعمل فيها الكثير من الفتيات والذين يعملون كراقصات.

 

وقد أكد تقرير تم توضيحه من قبل المسؤولين عن نقابة الموسيقيين أن عدد الفتيات الذين يعملون كراقصات في هذه الملاهي قد تجاوز 4500  راقصة أو أكثر، كما تم الإشارة إلى أن معظم الملاهي الليلية في مصر تستخدم أعداداً من الراقصات للعمل من الساعة الخامسة مساءاً حتى تمام الساعة السادسة صباحاً بشكل يومي ومستمر، وقد تصل أجور هذه الراقصات إلى حوالي خمسة آلاف جنية يومياً، ليصل بذلك دخل البعض منهم إلى ما يقارب إلى 5 ملايين جنيهاً في السنة الواحدة.

 

أماكن أشهر الملاهي الليلية في مصر 

يختلف تواجد أماكن الملاهي الليلية الشعبية وكازينوهات مصر على مستوى القاهرة، حيث أنها تتوزع على مختلف الأماكن، ومن أشهر الأماكن التي يوجد بها أشهر الملاهي الليلية ما يلي:- 

  • من أشهر الأماكن التي يوجد بها الملاهي الليلية منطقة التوفيقية الواقعة في وسط البلد، وهناك العديد من الملاهي الليلية المتواجدة في شارع الهرم، بالإضافة إلى الأماكن المشهورة مثل المهندسين والعجوز وغيرهم من الأماكن الآخرى.

 

  • من أشهر الملاهي الليلية التي حققت شهرة واسعة من بين الكباريهات الآخرى في السبعينات وكان من أول المغنين على مسرحة الفنان أحمد عدوية هو كبارية نيو أريزونا.

 

  • أشتهر كباريه شهرزاد والذي يوجد في وسط البلد،  وفي نفس المنطقة يجاوره العديد من الكباريهات الأخرى التي لها شهرتها مثل كباريه لعب ليل وكبارية بوسي كات.

 

  • كما انتشرت في وسط القاهرة العديد من الملاهي الليلية التي اتسمت إلى حد ما بالطابع الهادئ، والتي جمعت بين كلاً من البار والملاهي في نفس الوقت حيث قسمت المكان إلى طابقين يوجد في الطابق الأول بار أما عن الطابق الثاني يتحول إلى كباريه عند حلول الليل.
  • ومن أشهر الملاهي الليلية في الجيزة كازينو الليل وبالقرب منه بمسافة يستقر الفندق الأكثر شهرة في القاهرة فندق حور محب والذي يوجد بداخله أشهر الملاهي الليلية وأقدمها، بالإضافة إلى الملاهي الليلية الآخرى مثل نيرفانا والزعيم.

 

جمهور الملاهي الليلية 

لا يوجد حتى الآن إحصائيات محددة يمكن رصدها لتحديد أعداد الجمهور من المترددين على الملاهي الليلية، كما أن معظم مجهور الملاهي يكون عبارة عن خليط بين المعلمين في أسواق الخضار أو الموظفين العاديين أو يمكن أن يكونوا من تجار قطع غيار السيارات، وأغلبية جمهور الملاهي يكون من الشباب المحيطين بمنطقة الملهى الليلي، كما يقبل على الملاهي الليلية بعض الزبائن من خارج دائرة منطقة الملهى ويكون بالنسبة لهم لتمضية وقت من المتعة واللهو.

 

حملات موسعة على الملاهي الليلية 

هناك العديد من الأعمال المنافية والمخلة بالآداب والغير مشروعة التي تحدث بشكل كثير في الملاهي الليلية، وقد قامت مباحث آداب الجيزة والقاهرة بمشاركة مباحث الآداب الخاصة بشرطة السياحة بشن حملات مكثفة على كافة البارات والملاهي الليلية وأيضا جميع المطاعم السياحية الحاصلة على التراخيص والغير حاصلة على التراخيص الرسمية، لتتمكن من ضبط العديد من القضايا التي تجاوز عددها أكثر من 130 قضية مخلة بالآداب في يوم واحد داخل مختلف الملاهي الليلية وأيضا بعض المنشآت السياحية المتواجدة في مصر، كما وصلت قضايا الملاهي المنشأة دون وجود أي ترخيص إلى عدد ثماني قضايا بالإضافة إلى تحصيل بعض القضايا الآخرى الشاملة لتقديم الخمور دون وجود أي تراخيص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/03/10/1513366