“أبو العينين”: 20% ارتفاعاً فى أسعار السيراميك بسبب الحرب الروسية الأوكرانية


قال محمد أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيلوباترا، إن ارتفاع التكلفة الإنتاجية فى قطاع السيراميك سينعكس حتماً على الأسعار بنسبة لا تقل عن 20%، خاصة أن تكاليف الإنتاج ارتفعت مؤخراً بمعدلات كبيرة سواء بسبب أسعار الطاقة أو خامات الصناعة، ولم تعد الشركات قادرة على الاستمرار في امتصاصها.

وأضاف أبوالعينين في تصريحات على هامش مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على توفر بعض خامات صناعة السيراميك كان يتم توفيرها للعالم كله من أوكرانيا، وستشهد عجزاً شديداً خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن زيادة الأسعار ليست فقط فى قطاع السيراميك، ولكن في مختلف السلع وهو أمر عالمي وليس في مصر فقط، خاصة بعدما ارتفعت أسعار النولون البحرى بمعدلات وصلت إلى 600% خلال عامين فقط.

وأكد أن صناعة السيراميك ستتأثر بالحرب الروسية الأوكرانية بشدة على الصعيد العالمى وليس المحلى فقط، خاصة بعد الزيادات القياسية لأسعار الغاز، وهو عنصر مؤثر في الصناعة ومدخلاتها.

وتستهدف وزارة التجارة والصناعة خلال المرحلة الحالية أن تكون مصر مركزاً إقليمياً لصناعة وتصدير السيراميك فى ظل توافر جميع المقومات الصناعية والتي تشمل مصادر الطاقة والمواد الخام والعمالة المؤهلة، ويسهم قطاع صناعة السيراميك في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، كما يتمتع بتنافسية كبيرة ترجع إلى أن نسبة المكون المحلى في صناعة السيراميك تصل إلى 90%.

مواضيع: السيراميك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/03/16/1520844