منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مدد” أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر


المنصة مشروع استراتيجى مشترك بين “ضامن” و”كاش كول” و”أور فينتك”

أعلن تحالف “ضامن” و”كاش كول” و”اور فينتك” إنشاء شركة “مدد” كنتيجة للتحالف الاستراتيجى بين الشركات الثلاث.

وتسعى مدد إلى إنشاء أول منصة تمويل مفتوح لخدمة أكثر من مائة ألف تاجر صغير يتم خدمتهم حاليا كجزء من شبكة تجار ضامن وكاش كول الحالية المنتشرين عبر محافظات مصر، والغرض من هذا أن يتم إتاحة مجموعة متنوعة من الخدمات المالية غير المصرفية مثل أنواع الإقراض المختلفة ورأس المال العامل والعديد من المنتجات والخدمات الأخرى ذات القيمة المضافة.

وتسعى مدد إلى إنشاء أول منصة تمويل مفتوح لخدمة أكثر من مائة ألف تاجر صغير يتم خدمتهم حاليا كجزء من شبكة تجار ضامن وكاش كول الحالية المنتشرين عبر محافظات مصر، والغرض من هذا أن يتم إتاحة مجموعة متنوعة من الخدمات المالية غير المصرفية مثل أنواع الإقراض المختلفة ورأس المال العامل والعديد من المنتجات والخدمات الأخرى ذات القيمة المضافة.

وسوف تتيح شركة كاش كول بنيتها التحتية المصممة على أحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية الحديثة إلى هذه الشركة بحيث تجمع بين منصة التمويل المفتوحة وقدرات التحليل الذكى للبيانات المدعمة بخوارزميات التقييم المبتكرة لتشكيل أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات الصغيرة فى مصر، بهدف دعم استراتيجية الشمول المالى التى تهدف إلى إدخال الحلول المالية الرقمية إلى قطاع جديد من المجتمع المصرى والتى لا تشملهم المظلة الحالية.

وحددت “مدد” لنفسها مهمة تقديم تصور واضح حول احتياجات قطاعات محددة من المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، والسعي إلى تعزيز قدرتهم للوصول للاستفادة من الخدمات المالية المناسبة لتمكينهم من تمويل احتياجاتهم بصورة تدعم قوتهم المالية، وبذلك تهدف مدد إلى ملء الفجوة الموجودة حاليا فى مجال التكنولوجيا المالية والتي من شأنها تمكين القطاعات المهمشة من الاندماج فى المنظومة المالية التى تسعى إليها الدولة.

وتلعب شبكة تجار ضامن وكاش كول دورًا رئيسيًا في إتاحة قاعدة بيانات كبيرة هدفها الوصول إلى التاجر الصغير الذى يحتاج إلى التمويل المالي.

وتعتبر أور كابيتال أول مؤسسة تقدم نشاط تمويل مشروعات متناهية الصغر من خلال منصة مدد.

1648585941 676 116936 277614553 548101569880557 3294082265469028582 n

وقال أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة أور كابيتال إن الشركات المصرية المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بحاجة إلى نمو أكثر من أي وقت مضى فى حين أن هذه القطاعات تعانى فى أغلب الوقت للحصول على رأس المال الذي يحتاجون إليه لتنمية أعمالهم، ومن هذا المنطلق فإن التعاون والشراكة الاستراتيجية بين اثنين من شركات الدفع الإلكترونى ستؤدى إلى تمكين أور كابيتال من خلال منصة “مدد” من تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة واسعة من خيارات التمويل التي سيدفعها إلى العمل بكفاءة أكبر.

يذكر أن شركة ضامن للدفع الإلكتروني تقدم خدماتها للسوق المصري منذ أكثر من 3 سنوات، وقد نجحت الشركة في الحصول على حصة معتبرة من السوق المصرى من خلال انتشارها الواسع في مختلف المحافظات عبر نقاط التوزيع المنتشرة داخل القرى والمدن.

ومعا تلعب شبكتا ضامن وكاش كول دورًا رئيسيًا في الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء والذين يحتاجون بدورهم إلى التمويل والخدمات المالية المختلفة.

وقال الدكتور تامر الحسيني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية، إنه ممتن جدًا بهذه الشراكة الثلاثية بين ضامن وكاش كول وأور فينتيك، وهو على ثقة من نجاح هذا المشروع خاصة أنه يعتمد على شبكة واسعة من التجار وأن هذه الحلول ستكون موضع تقدير من التجار كافة، وفي نفس الوقت ستدعم هذه المنصة توجه الحكومة المصرية في نمو الاقتصاد والشمول المالي، وبالطبع فإن هذه الخطوة هي مجرد بداية لخطوات أخرى بين الشركات الثلاث.

وقال أحمد محروس، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية “كاش كول”، إنه يتشرف بالإعلان عن تضافر الجهود بين اثنين من شركات الدفع الإلكترونى في السوق المصري والاستفادة من الخبرات المتراكمة للشركتين ووفورات النطاق التى تتيحها شراكة من هذا النوع لصالح المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهيه الصغر، إذ تهدف استراتيجية كاش كول إلى جعل الخدمات المالية غير المصرفية في متناول أكبر عدد من التجار والمواطنين المصريين في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الحالية.

وأضاف محمد فاروق رئيس مجلس إدارة أور فينتك أن منصة “مدد” سوف تستفيد بشكل كامل من أدوات تحليلات كاش كول والذكاء الاصطناعي لتحويل البيانات إلى بيانات ذات مغزى وقابلة للتنفيذ، وهذا من شأنه أن يساعد المؤسسات المالية على رؤية السوق بشكل أوضح وأدق ومن ثم يحسن معدلات الأداء وما تقدمه للسوق من خدمات وتقليل المخاطر فى نفس الوقت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/03/29/1525422