منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




زيلينسكى: التأخر فى حظر النفط الروسى يودى بحياة الأوكرانيين


دعا الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى الساسة الغربيين، اليوم الخميس، إلى الاتفاق سريعا على حظر النفط الروسى، وشكا من أن تقاعسهم عن ذلك يودى بحياة الأوكرانيين.

وفي خطاب مصور في الصباح الباكر، قال زيلينسكى أيضا إنه سيواصل المطالبة بحظر البنوك الروسية تماما من التعامل مع النظام المالي الدولي.

وأجبر الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي بدأ قبل ستة أسابيع، أكثر من أربعة ملايين على الفرار من ديارهم، وقتل أو جرح الآلاف، ودمر مدنا وبلدات.

وقال زيلينسكى إن موسكو تجني الكثير من الأموال من صادرات النفط لدرجة أنها لا تحتاج إلى أخذ محادثات السلام على محمل الجد، ودعا “العالم الديمقراطي” إلى تجنب الخام الروسي؛ بحسب ما نقلته رويترز.

وأضاف أن “بعض السياسيين ما زالوا غير قادرين على تقرير كيفية الحد من تدفق أموال النفط إلى روسيا حتى لا تتعرض اقتصاداتهم للخطر”، متوقعا مع ذلك فرض حظر نفطي.

وقال “السؤال الوحيد هو كم عدد الرجال الأوكرانيين، وكم عدد النساء الأوكرانيات، سيكون لدى الجيش الروسي الوقت لقتلهم من أجل أن يجد بعض السياسيين – ونحن نعرف من أنتم – بعض العزم”.

وتقول روسيا إنها تنفذ “عملية عسكرية خاصة” تهدف إلى نزع السلاح و “القضاء على النازيين” في أوكرانيا. وترفض أوكرانيا والحكومات الغربية ذلك باعتباره ذريعة زائفة للغزو.

واستهدفت الولايات المتحدة البنوك والنخب الروسية بجولة جديدة من العقوبات يوم الأربعاء. وقال زيلينسكي إن هذا الإعلان كان مذهلا لكنه غير كاف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/04/07/1528266