منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غرفة الفنادق تطالب “السياحة” بدراسة التعامل مع الشركات الروسية بالروبل


مسئول: فرص النمو من الأسواق التقليدية المصدرة لمصر لا تزال كبيرة

قال مسئول سياحى بارز، إنَّ غرفة المنشآت الفندقية طلبت من وزارة السياحة دراسة سداد شركات السياحة الروسية لنظيرتها المصرية تكلفة إقامة النزلاء فى مصر بالروبل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المسئول، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، أن الأمر يخضع لنقاشات الحكومة، وطلب الغرفة يعد اقتراحاً فى سبيل استيداء المستحقات لدى شركات السياحة الروسية.

وكانت الدول الغربية قد استبعدت البنوك الروسية من نظام سويفت (Swift) المالى العالمى فى إطار مجموعة من العقوبات على حكومة موسكو لإجبارها على إيقاف العمليات العسكرية فى أوكرانيا.

ويمثل السوق الروسى من 25 إلى 30% من إجمالى حركة السياحة الوافدة من دول أوروبا وفقاً للمسئول مضيفاً «لو لم تكن هناك عمليات عسكرية لبلغ التدفق الروسى على أقل تقدير نحو 1.5 مليون سائح».

واستأنفت مصر للطيران رحلاتها إلى موسكو بدءاً من يوم الجمعة الماضى بمعدل رحلة يومياً بعد توقفها عقب العمليات العسكرية نهاية فبراير الماضى.

وقال مسئول فى تصريحات صحفية سابقة لـ«البورصة»، إن تسيير مصر للطيران رحلات إلى موسكو يعد استكشاف للطلب على زيارة المنتجعات المصرية فى الأسواق الروسية عقب توقف السياح الروس عن زيارة مصر بدءاً من مارس الماضى جراء الحرب الأوكرانية.

ويتوقع العاملون فى القطاع زيادة عدد رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا مع نمو الحجوزات لقضاء العطلات فى المنتجعات الساحلية على شاطئ البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الأسواق التقليدية المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر لا يزال فرص النمو فيها كبير خاصة فى أوروبا الغربية والدول العربية.

وتمثل أوروبا نحو 73% من السياحة الوافدة لمصر سنوياً فى حين تمثل السياحة العربية نحو 20% والباقى من جنسيات أخرى.

وأوضح «الأسواق الجديدة يتم استهدافها على المدى البعيد؛ نظراً لتواضع حصص حركة السفر الوافدة منها لمصر، فى مقابل حصص كبيرة من دول أوروبا والخليج العربى».

وقال إن القطاع السياحى مطالب بوضع استراتيجية نوعية على المدى الطويل لزيادة التدفقات من دول شرق وجنوب آسيا عبر استهداف نمط سياحة المزارات الأثرية عبر التعاون مع شركاء القطاع الخاص أو دول إقليمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/04/20/1532176