منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اتحاد الغرف السياحية يقترح تحويل الفنادق إلى منشآت خضراء


مصادر: الحكومة تسعى لاستغلال “cop27” فى الترويج والتسويق للقطاع

يعتزم الاتحاد المصري للغرف السياحية تقديم دراسة إلى وزارة السياحة خلال مايو المقبل تتعلق بتحويل منتجعات وفنادق عاملة فى المناطق السياحية المختلفة إلى منشآت خضراء فى إطار عقد مؤتمر المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن الحكومة تسعى للإستفادة من المؤتمر في الترويج والتسويق للقطاع السياحي المصري، عبر الالتزام بالمعايير البيئية وفى مقدمتها السياحة الخضراء مع تكثيف عمليات إلى الفنادق الخضراء في شرم الشيخ والغردقة.

وتضم مدينة شرم الشيخ نحو 33 ألف غرفة فى حين تضم مدينة الغردقة أكثر من 35 الفا وفقا لمسئول بما يعكس أهمية تحويل المنطقتين إلى السياحة الخضراء.

أضاف المصدر: “الاتحاد المصري للغرف السياحية يتواصل مع جميعات المستثمرين فى المناطق المختلفة، حتى يتم صياغة الدراسة ورفعها إلى وزارة السياحة، لتقديم الدعم الفنى أو المالي لعمليات التحول”.

وبدأت مصر برنامج تحويل الفنادق إلى خضراء فى 2007 عبرالحصول على شهادة النجمة الخضراء التي وضعت لها وزارة السياحة قواعد خاصة.

وقال المسئول، إن عدد الفنادق الخضراء فى مصر يتراوح بين 90 و95 فندقا غالبيتها في القاهرة والعين السخنة وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم وسيوة.

وأضاف: “الطاقة الفندقية الخضراء أقل من 20 ألف غرفة من إجمالى طاقة فندقية عاملة قبل كورونا تجاوزت 215 ألف غرفة”.

والنجمة الخضراء، هو برنامج قومى ذات علامة تجارية معترف بها من المجلس العالمى للسياحة المستدامة (GSTC).

ويهدف لتحفيز القطاع الفندقى للتحول للسياحة المستدامة، من خلال رفع الكفاءة فى استخدام المياه والطاقة وتدوير المخلفات.

وتتضمن المعايير الخاصة بالحصول على النجمة الخضراء 11 بندا منها استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وزيادة الخضرة، وتخفيض نسبة المخلفات وتقليل استهلاك الماء، واستخدام أنواع جيدة من الكيماويات للغسيل الخاص بالملابس تكون صديقة للبيئة.

ويوجد للنجمة الخضراء 3 درجات، نجمة وأحدة، ونجمتان، و3 نجمات، وتوضع فى صالة الاستقبال بالفندق مع النجمة الحاصل عليها فى تصنيفه الفندقى من جانب وزارة السياحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/04/26/1533767