منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ماريدايف” تحصل على موافقة من البنوك الدائنة لهيكلة قروض الشركة


حصلت شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، على الموافقة المبدئية من البنوك الدائنة لإعادة هيكلة الأرصدة القائمة للقروض الممنوحة للشركة.

وأوضحت الشركة أن الهيكلة تأتي على خلفية الظروف الاستثنائية التي مرت بها الشركة في الأعوام السابقة نتيجة جائحة كورونا، والتي تسببت في خروج “ماريدايف” من بعض العقود، بالإضافة إلى تأخر بعض العملاء عن السداد في المواعيد المستحقة، مما كان له الأثر السلبي على التدفقات النقدية للشركة.

وأضافت أنه من المتوقع الانتهاء من الحصول على الموافقة النهائية، والتوقيع على العقود خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وكانت اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، انتخاب وتشكيل مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات، تبدأ من 2022.

وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للشركة عن العام الماضي.

كما وافقت على فتح فرع للشركة في السعودية.

وتراجعت خسائر شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” بنسبة 45.5% خلال عام 2021، لتصل إلى 78.1 مليون دولار، مقابل خسائر 143.3 مليون دولار خلال 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال 2021 لتصل إلى 115.8 مليون دولار مقابل 180.5 مليون دولار في العام السابق له.

ووافق مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، على عرض الاستحواذ المقدم من مجموعة “السبيعي للاستثمار” للاستحواذ لشراء 100% من أسهم “ماريدايف أفشور بروجكتس”.

وأوضحت الشركة أن القيمة الإجمالية لعرض الاستحواذ تبلغ 48 مليون دولار، لافته إلى أنها سوف تلتزم بالمادة 48 مكرر من قواعد القيد قبل تنفيذ الصفقة.

وذكرت، أن قرارات مجلس الإدارة تضمنت قبول استقالة محمد عثمان نائب الرئيس التنفيذي ومدير مكتب أبو ظبي وإلغاء كافة صلاحياته الإدارية والتنفيذية وكذلك إلغاء كافة توقيعاته المعمول بها.

وأضافت بأنه تم قبول تقاعد أشرف أمين هلال المدير المالي لفرع الشركة بالإمارات وإلغاء كافة الصلاحيات الممنوحة له وصلاحيات التوقيع.

ووافق المجلس على تعيين إيهاب جنيد مدير مكتب شركة ماريدايف أبو ظبي، وتعيين عمرو عبد اللطيف السيد كمدير مالي لفرع الشركة في أبو ظبي بالصلاحيات الممنوحة لهم.

ووافق المجلس على بيع غياب وخرده لدى الشركة بالمزاد العلني، وسوف توافي ماريدايف البورصة بالإيرادات الناتجة من هذا المزاد فور الإنتهاء منه.

وأعلنت الشركة، أن المجلس وافق على قبول استقالة نجاد أحمد زيني من مجلس إدارة الشركة.

يشار إلى أن الشركة أعلنت في 11 فبراير الجاري بأنها تلقت عرض شراء ملزم من مجموعة السبيعي للاستثمار للاستحواذ على 100% من ماريدايف أوفشور بروجيكتس – وهي شركة تابعة ومملوكة للأولى بنسبة 99.98%.

والجدير بالذكر، أن مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، وافق في 9 يوليو الماضي، على قبول السير في إجراءات البت النهائي في العرض المقدم من شركة خالد عبد الله السبيعي القابضة لشراء حصة الخدمات الملاحية البالغة 99.9 % في أسهم شركة ماريدايف أوف شور بروجكتس.

ووافق المجلس على السماح لممثلي شركة خالد عبدالله السبيعي القابضة بالقيام بالفحص النافي للجهالة على شركة ماريدايف أو شور بروجكتس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ماريدايف

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/04/27/1533905