منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




القوى العاملة: تحصيل 255 ألف جنيه مستحقات مصريين خلال شهر بإيطاليا


قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بميلانو – إيطاليا نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بميلانو لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها، بلغت 255 ألف جنيه مصري تقريبا منها 225 ألف جنيه مستحقات الضمان والمعاشات، والباقي مستحقات مالية محصلة للعمالة المصرية.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة – في بيان اليوم الثلاثاء – إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم بهذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

من جانبه، أكد الملحق العمالي الدكتور محمود حمزاوي رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أنه تم التواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك خلال أبريل الماضي عن توفير 8 فرص عمل بالداخل.

وأوضح أنه تم خلال الشهر تسوية 4 شكاوى وديا ومازال هناك شكوتان تحت البحث والدراسة بإجمالي 6 شكاوى، فضلا عن القيام ب 74 زيارة ولقاء واستشارة، حيث تم عمل 5 زيارات للجهات الحكومية وأصحاب الأعمال لحل مشاكل العمالة بهذه الجهات، فضلا عن 4 اجتماعات مع التجمعات العمالية والرد على 65 استفسارا للعمالة المصرية بميلانو من خلال المكتب.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/03/1535351