منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أوبك+” يقر زيادة إنتاج النفط 432 ألف برميل يوميًا خلال يونيو


أقر تحالف “أوبك بلس” زيادة متواضعة للإنتاج خلال يونيو المقبل، على الرغم من التقلبات التي يشهدها سوق النفط وسط مخاوف حول فرض حظر على الإمدادات الروسية.

ووفقًا للبيان الصادر عن تحالف “أوبك+”، وافقت الدول الأعضاء على زيادة الإنتاج بنحو 432 ألف برميل يوميًا خلال شهر يونيو المقبل، ما يتوافق مع اتفاق الإنتاج المبرم سابقًا، عقب انتهاء اجتماع اللجنة الفنية الوزارية للتحالف.

وزادت المخاوف حيال التزام الدول الأعضاء في “أوبك بلس” بتلك الزيادة الإضافية، في الوقت الذي تكافح فيه بعض الدول من أجل الوفاء بالتزاماتها.

وكان “محمد باركيندو” الأمين العام لمنظمة “أوبك” قد أكد أمس أنه من الصعب تعويض الإنتاج المفقود المحتمل من الجانب الروسي، كما حذر من تراجع طلب الصين بسبب قيود الإغلاق.

ويأتي قرار “أوبك بلس” مع تزايد المخاوف في الأسواق بشأن خطط الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على إمدادات النفط الروسية على خلفية غزو أوكرانيا، فيما تستمر الدعوات من قبل الدول المستهلكة إلى منظمة “أوبك” لزيادة الإنتاج لمواجهة ارتفاع الأسعار.

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الوزاري التاسع والعشرين للدول الأعضاء في “أوبك” والحلفاء من خارجها في الثاني من شهر يونيو المقبل.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوبك

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/05/1535641