منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الطاقة الجزائري: لدينا إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الهيدروجين واستراتيجية جديدة لتطويره


أكد وزير الطاقة والمناجم الجزائرى محمد عرقاب أن بلاده قادرة على لعب دور إقليمي بارز في مجال إنتاج الهيدروجين، مشيرا إلى صياغة استراتيجية جديدة لتطويره من خلال لجنة وزارية تضم قطاعات الطاقة والبحث العلمي والتعليم العالي.

وأوضح عرقاب، خلال كلمته بمناسبة تنظيم يوم الطاقة الجزائري اليوم/ السبت/ بالعاصمة، أن المعلومات الأولية تظهر أن الجزائر تملك إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الهيدروجين تسمح لها بدور إقليمي بارز في هذا المجال من خلال توفرها لموارد هائلة من الطاقة الشمسية وشبكات واسعة ومندمجة لنقل الكهرباء والغاز واحتياطيات كبيرة من المياه، وكذلك قدرات كبيرة في مجالات البحث والتطوير.

وأضاف الوزير الجزائري أن بلاده تمتلك مقومات “كبيرة ومزايا تنافسية” تؤهلها للدخول في صناعة الهيدروجين، مشيرا على وجه الخصوص إلى توافر مصادر الغاز الطبيعي لدعم إنتاج الهيدروجين الأزرق.

واعتبر أن الهيدروجين الأزرق (ينتج انطلاقا من الغاز مع احتجاز الانبعاثات الكربونية) يعد “مهما” على المديين القصير والمتوسط حتى يمكن إنتاج الهيدروجين الأخضر (ينتج انطلاقا من الطاقات المتجددة) بفعالية وجدوى اقتصادية عالية.

كما تتمتع الجزائر، بحسب الوزير عرقاب، بموقع استراتيجي وموانئ ومنشآت لنقل الغاز كفيلة بتلبية الطلب المحلي والإقليمي والعالمي على الهيدروجين، إضافة إلى خبرتها الطويلة في التكنولوجيات المستخدمة في هذا المجال، وكذلك توافر الخبرات الفنية والقدرات التصميمية في قطاع الطاقة للمساهمة في التصنيع المحلي لمعدات إنتاج الهيدروجين.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الجزائر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/07/1535981