منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الكهرباء” تحدد قيمة منفصلة مقابل دمج المشروعات الشمسية لنشاط الرى



فرض 10.6 قرش لكل كيلووات / ساعة وتطبيقها على تراخيص المشروعات

 

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على تحديد مقابل دمج الطاقة لمشروعات الطاقة الشمسية بنظامي صافي القياس والاستهلاك الذاتي، والتي يتم ربطها بالشبكة الكهربائية لعملاء نشاط الري على الجهد المتوسط.

ومن المقرر أن تكون قيمة مقابل الدمج منفصلة عن المقرر لباقي المشتركين بمبلغ 10.6 قرش لكل كيلووات / ساعة، على أن يتم تطبيقها على جميع التراخيص الصادرة لتلك المشروعات.

كان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قرر تعديل الكتاب الدوري رقم 2 لعام 2020 بشأن الضوابط المنظمة لنظام صافى القياس لدعم وتشجيع مشروعات الطاقة الشمسية بما يسهم في التجهيز لاستضافة قمة المناخ المقبلة بشرم الشيخ.

وأصدر الجهاز قراراً بحذف وإلغاء البند رقم 3 من الضوابط بحيث يسمح بالتعاقد بنظام صافى القياس دون تحديد نسبة من الحمل الأقصى لشركة التوزيع المسجل بعدادات القياس خلال العام المالي السابق للتعاقد.

وكذلك تم تعديل البند رقم 4 من الضوابط برفع حد القدرات المسموح بالتعاقد عليها بنظام صافى القياس على مستوى الجمهورية من 300 ميجاوات إلى 1000 ميجاوات.

كما يتضمن القرار تعديل البند رقم 7 من الضوابط برفع الحدود الموضحة به ليصبح كالتالى: “ألا تتجاوز إجمالي القدرات الشمسية المتعاقد عليها بنظام صافى القياس والمملوكة لأي جهة مرخصة أو أحد عملاء شركات التوزيع والمرتبطة بشبكات التوزيع عن 30 ميجاوات وبحد أقصى 25 ميجاوات للمشروع الواحد”.

وتضمن قرار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء تعديل البند رقم 9 من الضوابط بشأن مقابل الدمج ليصبح: إعفاء المشروعات المتعاقد عليها بنظام صافى القياس والبالغ قدرتها 1000 كيلووات من مقابل الدمج المقرر من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء ويسرى القرار على مشروعات الاستهلاك الذاتى”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/07/1536004