منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



5 ملايين جنيه من فائض نشاط “وثاق” للتأمين التكافلى لتطوير 3 مستشفيات


تبرعت شركة وثاق للتأمين التكافلى بـ 5 مليون جنيه من فائض النشاط التأمينى المتراكم بالشركة.

وقال عبدالعزيز لبيب نائب العضو المنتدب بالشركة للشئون المالية والاستثمار، إن القيمة تمثل جزءا من فائض النشاط التأمينى ومر عليه 3 سنوات ولم يتم صرفه لمستحقيه من عملاء الشركة.

أضاف لبيب لـ “البورصة”، أنه تم التبرع بالقيمة الجديدة إلى 3 مستشفيات تضم كلا من مستشفى سرطان الصعيد و”أبوالريش للأطفال” و”منية النصر المركزى” بالدقهلية.

أوضح لبيب، أن قيمة التبرع تتوزع بواقع 2.4 مليون حنيه لمستشفى منية النصر المركزى لإعادة تطويرها ، و1.7 مليون جنيه لمستشفى سرطان الصعيد ومليون جنيه لمستشفى أبوالريش للأطفال لشراء جهازين حديثين للمستشفى.

ولفت لبيب إلى أن التبرعات تم اعتمادها من لجنة الرقابة الشرعية بالشركة، والتى تضم فى تشكيلها كلا من الدكتور سعد الدين هلالي والشيخ خالد الجندي والدكتور سيد عبدالمطلب، وينوط بها الرقابة على أداء الشركة وفقا للنظام المعمول به فى نشاط التأمين التكافلى.

ومن المعروف، أن نشاط التأمين التكافلي هو تنظيم تعاقدي يهدف إلى تحقيق التعاون بين مجموعة من المشتركين يتعرّضون لخطر واحد أو أخطار معينة، حيث يقوم كلّ منهم بدفع مبلغ مالي على سبيل التبرع يدعى «الاشتراك» بما يؤدّي إلى تكوين صندوق يسمّى «صندوق المشتركين» يتمّ من خلاله دفع التعويض لمن يستحقه ويكون هذا الصندوق منفصلا بشكل تامّ عن حسابات مؤسسة التأمين التكافلي الذي يسمى حساب المساهمين.

وذكر لبيب، أن تبرعات الشركة من فائض النشاط المتراكم تأتى فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركة وبالتنسيق مع اللجنة المشكلة للتصرف في أرصدة الفوائض غير الموزعة بشركات التأمين التكافلي برئاسة المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعضوية الأعضاء المنتدبين لشركات التأمين التكافلي البالغ عددها 10 شركات بجانب ممثل عن لجان الرقابة الشرعية بتلك الشركات.

وتبرعت “وثاق” فى وقت سابق بمبلغ 1.2 مليون لمستشفى أبوالريش، و1.7 مليون جنيه لجمعية الأورمان.

جدير بالذكر، أنه تم تشكيل لجنة التصرف فى أرصدة الفوائض غير الموزعة بشركات التأمين التكافلي بالقرار رقم (1129) لسنة 2019 لوضع آليات للتصرف في أرصدة الفوائض غير الموزعة بشركات التأمين التكافلي والتبرع بها لجهات الخير والبر.

وسبق للجنة خلال الفترة الماضية صرف 75 مليون جنيه تبرعات بعد الاتفاق على الالتزام بعدد من المعايير عند التبرع جاء في مقدمتها أن يقتصر التبرع على الكيانات القانونية المسجلة والخاضعة لرقابة الدولة وكذا الحالات الإنسانية والمرضية للعاملين بالشركات وأسرهم، فضلا عن مراعاة اللجنة عند إعمال شئونها فى تحديد الجهات التي يؤول لها التبرع ترتيبها بناء على مبدأ “الأكثر احتياجا” أثناء استعراض الطلبات والمقترحات المعروضة.

وحصلت شركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر علي الموافقة النهائية من الهيئة المصرية للرقابة المالية في ديسمبر 2007 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 ومسجلة بالهيئة تحت رقم 23 وسجل تجاري رقم 36274، وبدأت ممارسة العمل عام 2008.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/07/1536009