منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




14 جهة تشارك فى مشروع بناء قدرات الطاقة الحرارية الجوفية بمصر


14 جهة تشارك فى مشروع بناء قدرات الطاقة الحرارية الجوفية بمصر

تشارك 14 جهة مصرية وعالمية فى مشروع بناء قدرات الطاقة الحرارية الجوفية بمصر، والذى يستهدف تنفيذ مشروعات بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص فى الفترة المقبلة.

وتضم الجهات المشاركة، هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وجامعة قناة السويس، وجامعة عين شمس، وجامعة القاهرة، وجامعة أسوان، شركة جيورينكو، شركة جنوب الوادي، الجامعة المصرية اليابانية، جامعة بولونيا، شركة بنيان، إيكوفوريست، تيلور.

ويتضمن المشروع وضع تصور كامل لاستغلال الإمكانيات في مصر لتنفيذ المشروعات، وتنفيذ أول دبلوم دراسات عليا في هندسة الطاقة الحرارية الأرضية في مصر على أساس المعايير الأوروبية.

وقال الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إن الهدف الرئيسي من الدبلومة هو تزويد السوق المحلي بطلبه من الخريجين المؤهلين في مجال استقصاء الطاقة الحرارية الأرضية وتصميم النظم وإدارة المشاريع مع التقنيات المتاحة المخصصة للتطبيقات المختلفة للطاقة الحرارية الأرضية.

أوضح أنه من المقرر إنشاء أول محطة تعليمية في مجال الطاقة الحرارية الأرضية في مصر، بالإضافة إلى إنشاء مختبرات طاقة حرارية أرضية متكاملة في مؤسسات التعليم العالي المصرية المشاركة.

ويسعى مشروع بناء قدرات الطاقة الحرارية الجوفية بمصر إلى تطوير علاقات أكاديمية أقوى بين مؤسسات التعليم العالي في مصر ومؤسسات التعليم العالي في الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة الحرارية الأرضية.
وكذلك تطوير شبكة صناعة أكاديمية أقوى بين مؤسسات التعليم العالي المصرية والشركات المحلية في مجال الطاقة الحرارية الأرضية.

واتجهت 40 دولة مؤخراً لاستخدم الطاقة الحرارية الأرضية في تطبيقات مباشرة للإنتاج الزراعي،ويحصّل كل من ايسلندا، وكوستاريكا، والسلفادور، وكينيا، ونيوزيلندا، والفلبين، على أكثر من 10% من احتياجاتها الكهربائية بفضل الحرارة الطبيعية.

وتشير البحوث إلى أن استخدام الطاقة الحرارية الجوفية في الصوبات الزراعية يقلل من تفشي الفطريات، ويقلص تكاليف الوقود بنسبة تصل إلى 80 %، محققاً بذلك وفورات ضخمة في ميزانيات التشغيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/10/1538328