منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“أليانز مصر” تستهدف 20% نمواً بمحفظة أقساطها خلال العام المالى الحالى


«عبدالشهيد»: حزمة منتجات جديدة بمتناهى الصغر.. و3 تطبيقات جديدة لخدمة «صوت العميل»

تستهدف مجموعة أليانز مصر للتأمين تحقيق 20% نمواً بمحفظة أقساطها لشركتى الحياة والممتلكات بنهاية العام المالى الحالى 2021- 2022.

قال أيمن حجازى، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذى لمجموعة أليانز مصر للتأمين لـ«البورصة»، إنَّ المجموعة رفعت معدل النمو المستهدف بحصيلة الأقساط من17% العام المالى الماضى إلى 20% بنهاية العام المالى الحالى بعد نجاح المجموعة فى تجاوز التداعيات السلبية لفيروس كورونا على قطاع التأمين، موضحاً أن نصيب شركة الحياة يمثل ما يتراوح بين 75% و80% من إجمالى محفظة المجموعة.

وذكر «حجازى»، أن الأقساط المكتتبة للمجموعة سجلت 6.2 مليار جنيه العام المالى الماضى، فيما تجاوزت المطالبات مليار جنيه عن 760 ألف مطالبة.

ولفت إلى أن المجموعة حققت 44% نمواً بأرباحها نهاية العالم المالى الماضى 2020-2021؛ حيث بلغت 704 ملايين جنيه، مقابل 490 مليون جنيه العام المالى السابق عليه.

وسجلت استثمارات المجموعة نحو 1.3 مليار جنيه، مقابل نحو 1.1 مليار جنيه فى يونيو 2020.

ونوه رئيس مجلس إدارة «أليانز مصر» بأن استراتيجية النمو بشركتى الحياة والممتلكات ترتكز على توفير المنتجات التأمينية للعملاء، مشيراً إلى أن المجموعة أعدت، خلال العامين الماضيين، عدداً من الدراسات والبحوث بهدف تقسيم شرائح المجتمع لتوفير المنتجات التأمينية التى تناسب احتياجات كل شريحة نوعية أو عمرية أو اقتصادية.

فى السياق ذاته، كشف مينا عبدالشهيد، الرئيس التنفيذى لقطاعات إدارة السوق لمجموعة شركات أليانز مصر، أن المجموعة أجرت مؤخراً دراسة على عينة من مصر منهم أكثر من 45% من النساء ممثلة لجميع شرائح النساء من المحافظات المختلفة لاستطلاع احتياجاتها التأمينية المختلفة.

ووفقاً لـ«عبدالشهيد»، أثبتت الدراسة أن هناك احتياجات خاصة للمرأة المصرية بالتأمينات متناهية الصغر خاصة المرأة المعيلة والأرامل، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً دراسة توفير منتجات خاصة بتلك الشريحة.

وأشار إلى تفعيل المجموعة لخدمة «صوت العميل» على قطاعى المبيعات والتعويضات منذ العام الماضى، ومن المقرر أن تتم إضافة 3 تطبيقات جديدة العام الحالى، منوها بقيادة «أليانز مصر» لهذا النوع من التقييم على مستوى المجموعة عالمياً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح أن مجموعة أليانز العالمية تطبق الخدمة فى 70 دولة حول العالم، وتقوم فكرتها على استطلاع رأى العميل حول كل خدمة تأمينية يحصل عليها من خلال رسائل يتم إرسالها للعميل لتقييم الخدمة بخمس نجوم ويتم إبلاغ مسئولى الإدارات المختلفة بدرجة تقييم العميل بحيث تتم إعادة النظر فى الخدمة حال التقييم عند 3 درجات أو أقل ليتم حل المشكلة خلال 48 ساعة.

تابع: «يتم تلقى العميل للرسالة بمجرد تقديم إخطار حادث أو تسويته وخلافه، وبصورة مميكنة دون تدخل بشرى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/10/1538345