منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الجمارك” تحظر الشركات المصرية من رفع مستندات الواردات على منصة نافذة نيابة عن المصدر الأجنبى


حددت مصلحة الجمارك 16 مايو المقبل موعداً لإيقاف التعامل وعدم السماح للكيانات الاعتبارية أو الطبيعية بجمهورية مصر العربية رفع مستندات أو بيانات الشحنات المصدرة إلى مصر من خلال منصة “كارجو-إكس/ نافذة” بالأصالة عن أنفسهم أو نيابة عن المصدر الأجنبي.

وأوضحت المصلحة، أن القرار أُصدر بناءً على قانون الجمارك ولائحته التنفيذية وقرارات وزير المالية المنظِمة لنظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI)، وتستعد “المصلحة” لإطلاق المرحلة الثانية من منظومة التسجيل المسبق للشحنات بالموانئ، حيث سيتم بدء تطبيقها تجريبيا على جميع الموانئ الجوية اعتباراً من الأحد المقبل.

وأعلنت المصلحة عن توافر دليل تشغيل نظام التسجيل المُسبق لشحنات ACI الجوي على منصة “نافذة” وإتاحة إمكانية تحميله للتعرف على خطوات تسجيل الشحنات.

كانت مصلحة الجمارك قد حددت منتصف مايو 2022 موعداً لبدء التطبيق التجريبي للتسجيل المسبق للشحنات الواردة بالشحن الجوى.

وأكدت المصلحة، أن القرار يأتى استكمالاً لحوكمة الإجراءات الجمركية للشحنات الواردة بالشحن الجوى والالتزام بتنفيذ التعليمات الرئاسية بشأن إتمام دخول جميع الموانئ والمنافذ الجمركية فى منظومة نافذة.

وحددت مصلحة الجمارك الأول من أكتوبر 2022 موعداً إلزامياً لبدء التسجيل المُسبق للشحنات على الموانئ الجوية، وشهد الأسبوع الجاري إعلان مصلحة الجمارك عبر منصتها القومية للتجارة المصرية عبر الحدود “نافذة” خدمة جديدة لأول مرة لتمكين مجتمع التجارة والأعمال من تأكيد وإجراء تعديل وتغيير لموعد الكشف والمعاينة للشحنات الواردة بميناء السخنة بالتعاون مع شركة موانئ دبي العالمية السخنة المشغلة للميناء.

كانت مصلحة الجمارك قد بدأت العمل بنظام التسجيل المسبق للشحنات بالموانئ البحرية في أكتوبر 2021 من خلال الاعتماد على إدراج بيانات الشحنات عبر منصة الشبكة القومية للتجارة عبر الحدود ” نافذة” بالتنسيق مع شركة” ام تى اس”، مع اعتماد منصة كارجو اكس العالمية المتخصصة فى تكنولوجيا البلوك تشين لرفع مستندات الشحنات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/05/11/1538717