منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الحكومة تسعى للاستفادة من الخبرات الدولية وأحدث التكنولوجيات في إدارة المخلفات


أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، سعي الحكومة للاستفادة من أحدث التكنولوجيات والتجارب والخبرات الدولية في مجال إدارة المخلفات في إطار تنفيذ المنظومة الجديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية في المحافظات المصرية.

جاء ذلك في كلمة وزير التنمية المحلية خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المخلفات والذى عقد في مركز المؤتمر الدولى بمدينة لاس فيجاس)بالولايات المتحدة الأمريكية نهاية الأسبوع الماضي.

وقال شعراوي إنه شارك في المؤتمر والمعرض عدد من المستثمرين ورواد الأعمال المصريين والمراكز البحثية والجهات الحكومية العاملة في مجال منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بمختلف أنواعها من جميع دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من ممثلي شركات القطاع الخاص العاملة في مجال المخلفات من بينها شركات “انفيروماستر” و”انفيرون أدبت” و”ايكارو”.

وأضاف أن المشاركة المصرية فى فعاليات وورش عمل المؤتمر والمعرض تضمنت الوقوف على آخر ما وصلت إليه دول العالم في هذا المجال الحيوى والمهم للدولة المصرية والتعرف على قصص النجاح المختلفة بكافة أركان وعناصر المخلفات.

وأوضح أنه تم خلال المؤتمر والمعرض مناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة من جانب المشاركين تضمنت الإدارة الخاصة بالمخلفات من منظور اقتصادى، وتدوير المخلفات الخاصة بالطعام والأنواع المختلفة للأغذية وتدوير البلاستيك والابتكارات في صناعة “الكومبوست” وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة من المخلفات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى في توعية المواطنين لتغيير سلوكهم في هذا المجال.

وأشار إلى أنه تم الاطلاع على آخر المستجدات في ملف الحد من التغيرات المناخية السلبية والانبعاثات الخاصة بالمخلفات بمختلف أنواعها في إطار اهتمام الدولة خلال الفترة الحالية بالإعداد لمؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ نهاية العام الجارى، بالإضافة إلى أحدث الطرق والابتكارات في عملية تدوير المخلفات وحساب التكلفة لها والمدافن الصحية الآمنة.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن المعرض الدولي للمخلفات تناول أحدث ما تم التوصل إليه على مستوى العالم فيما يخص المعدات والسيارات والآلات وخطوط الإنتاج والأدوات التي يتم استخدامها في مجال المخلفات بداية من الجمع ونظافة الشوارع وإدارة المحطات الوسيطة ومصانع التدوير والمعالجة وخلايا الدفن الصحي الآمن ونظام التتبع والرقابة وحساب التكلفة والعائد الاقتصادي من المخلفات والابتكارات والتكنولوجيا الجديدة في المنظومة وكيفية ربط كل العاملين والمهتمين بمجال المخلفات ودعمهم لنجاح أي منظومة سيتم تطبيقها على أرض الواقع، فضلا عن تهيئة المناخ الملائم لتجارب تحويل المخلفات إلى فرص استثمارية وتحقيق عائد اقتصادى وتوفير فرص عمل والحصول على بيئة نظيفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وقام الوزير بجولة تفقدية إلى مرفق إدارة تدوير المخلفات بمدينة لاس فيجاس، مشيرا إلى أن المرفق يستقبل 700 طن يومياً من مخلفات الورق والزجاج والبلاستيك بكافة أنواعها ويتم فرزها وتجميعها وتعبئتها لتعظيم المخرجات من المخلفات باستخدام أحدث التكنولوجيات الحديثة فى هذا المجال واستخدامها فى عمليات رصف الطرق.

والتقى شعراوي مع جوشى أكبر المطورين فى لاس فيجاس وممثلى شركة CPG أحد أكبر الشركات العاملة فى مجال تصنيع سيارات جمع القمامة بالشوارع وخطوط معالجة وتدوير كافة أنواع المخلفات وخاصة البلدية منها ولها مشروعات عديدة حول العالم وخاصة بعض الدول العربية.

كما قام بزيارة المعرض الدولي للمخلفات “إكسبو 2022” وتفقد أجنحة الشركات العارضة، ومن بينها شركات أمريكية أوروبية واسترالية ونيوزيلندية متخصصة فى التكنولوجيا والحلول المتكاملة لإدارة منظومة المخلفات بأنواعها والسيارات والمركبات والمعدات المتخصصة.

وعقد الوزير عدداً من اللقاءات خلال الزيارة مع ممثلى كبرى الشركات العاملة فى مجال المخلفات من مختلف دول العالم خاصة تحويل المخلفات للطاقة والمصنعة لمعدات خلايا الدفن الصحى الآمن وأحدث الطرق المتطورة والمتقدمة فى التغطية خلال دفن المخلفات باستخدام مادة من الفوم تساعد فى عزل الروائح الكريهة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هذه اللقاءات كانت فرصة لعرض ومناقشة بعض الفرص الاستثمارية في مجال إدارة المخلفات خاصة ما تقوم به مصر من تطوير للبنية التحتية للمخلفات بمختلف محافظات الجمهورية وأساليب تشغيلها وإدارتها، لافتا إلى رغبة الحكومة بأن تكون مصر هي بوابة لتلك التكنولوجيا لنقل الخبرات والاستثمارات إلى الدول الأفريقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/05/14/1539616