منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الاستثمار السعودي: الاستثمارات الأجنبية الوافدة للمملكة ستتضاعف 20 مرة حتى 2030


 

قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إن فرص الاستثمار للقطاع الخاص في المملكة ستتجاوز 3.2 تريليون ريال حتى نهاية العقد، مضيفا أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إلى المملكة ستتضاعف 20 مرة مقارنة مع مستويات اليوم.

وأضاف الفالح -في كلمته على هامش منتدى الاستثمار “السعودي- التايلاندي”، وفقا لقناة (الإخبارية) السعودية- أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ستضاعف أحجام الاستثمار ثلاث مرات حتى عام 2030 من مستوى مرتفع اليوم، منوها بأن السعودية تسعى لأن تصبح إحدى أكبر 15 اقتصادا عالميا بحلول 2030.

وأشار إلى أن المملكة في ضوء رؤية المملكة 2030، عملت على تطوير بيئة الأعمال من خلال تنفيذ حزمة كبيرة من الإصلاحات تجاوزت الـ 500 إصلاح بما فيها سن الأنظمة والتشريعات وفق أفضل الممارسات العالمية.

وانطلقت أعمال منتدى الاستثمار السعودي – التايلندي، في وقت سابق اليوم بالرياض، بحضور وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، ونائب رئيس الوزراء التايلاندي وزير الشؤون الخارجية، ومشاركة عدد من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات السعودية والتايلاندية، إضافة إلى اتحاد الغرف التجارية السعودية وممثلي القطاع الخاص من البلدين.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/16/1540801