منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حسم تعريفة الكهرباء الجديدة المقرر تطبيقها فى يوليو خلال أسبوعين


109.4 قرش المتوسط العام لسعر البيع طبقاً للتعريفة المقترحة فى العام المالى المقبل

تحسم وزارة الكهرباء، تعريفة استهلاك الكهرباء الجديدة المقرر تطبيقها والعمل بها بداية من شهر يوليو المقبل ضمن برنامج رفع الدعم عن الكهرباء المعلن سلفاً، خلال أسبوعين.

يصل المتوسط العام لسعر البيع طبقاً للتعريفة المقترحة في العام المالي المقبل نحو 109.4 قرش لكل كيلووات ساعة، بدلاً من 106.9 قرش لكل كيلووات / ساعة متوسط بيع العام الجاري.

ومن المقرر أن يصل متوسط سعر تعريفة الجهد المنخفض” المنازل” في العام المالي المقبل نحو 103.7 قرش لكل كيلووات ساعة، مقابل 99.8 قرش متوسط سعر العام المالي الحالي.

وذكرت مصادر لـ”البورصة”، أنه لا نية لزيادة أسعار بيع الطاقة الكهربائية على الجهود الفائق والعالي والمتوسط، والالتزام بقرار تثبيت الأسعار على هذه الجهود حتى عام 2025.

وتسعى وزارة الكهرباء لاستيعاب الزيادة في التكلفة التي طرأت نتيجة لزيادة سعر صرف الدولار، وتأثيره على القطاع، لاسيما وأنه مرتبط بالالتزامات المالية التي تتضمن القروض والفوائد المسددة بالعملة الأجنبية، وكذلك ارتفاع سعر الغاز.

تصل قيمة دعم أسعار الكهرباء الذى تتحمله الدولة حتى عام 2025 نحو 78 مليار جنيه، وهذه المبالغ موزعة على الفترة المتبقية من برنامج رفع الدعم المعلن سلفاً من قبل مجلس الوزراء.

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء في تصريحات سابقة لـ”البورصة”، إن وزارة الكهرباء ملتزمة بخطة إعادة هيكلة أسعار الكهرباء حتى عام 2025، ومازالت الأسعار مدعمة من الدولة وتراعى محدودي الدخل والأكثر احتياجاً.

وأضاف أنه فى عام 2025 سيكون قطاع الكهرباء وصل إلى التكلفة الحقيقية لقيمة الكهرباء، ولن تدعم من الدولة، ولكن سيوجد دعم تبادلي من المستهلكين كثيفى الاستهلاك لمحدودي الدخل.

أوضح أن الوزارة راعت خلال وضعها تعريفة الكهرباء على مدار الخمس سنوات العديد من الأمور والمتغيرات التى قد تحدث، والتعريفة تزيد بشكل تدريجي لا يؤثر على المشتركين، ومد الدعم حتى 2025 لتخفيف الأعباء على المستهلكين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/18/1541620