منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأحد.. فتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأسمال “فوري”


قررت شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية”، تقرر فتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأس المال بداية من 22 مايو الجاري حتى اليوم التالي له 23 مايو.

وأضافت الشركة، أنه يحق لقدامى المساهمين الذين لم يقوموا ببيع حق الاكتتاب ومشتري حق الاكتتاب حتى نهاية جلسة تداول الإثنين 4 أبريل الماضي الاكتتاب في الاسهم التي لم يتم تغطيتها.

وأوضحت أنه في حالة عدم التغطية في هذه المرحلة سيتم الاكتفاء بما تم الاكتتاب فيه من أسهم الزيادة.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية”، بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأس مال الشركة.

وأوضحت الرقابة المالية، أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 1.27 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم وبدون مصاريف اصدار وبذات شروط الاكتتاب بالاعلان السابق.

وكانت فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، قالت إن نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة بلغت 99.92% بالمرحلة الأولى، إذ تم الاكتتاب في 1.59 مليار سهم من اجمالي أسهم زيادة رأس المال البالغة 1.6 مليار سهم.

وأضافت أن الأسهم غير المغطاة والمطروحة للاكتتاب في المرحلة الثانية يبلغ عددها 1.27 مليون سهم تمثل 0.079% تقريبا من رأس المال.

وكانت ارتفعت أرباح شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بنسبة 8.3% خلال العام الماضي، لتصل إلى 242.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 223.6 مليون جنيه خلال 2020.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 1.65 مليار جنيه، مقابل إيرادات 1.23 مليون جنيه خلال عام 2020.

وكانت وافقت إدارة البورصة على قيد 1.6 مليار حق إكتتاب في أسهم مضاعفة راس مال شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية” من 853.65 مليون جنيه إلى 1.65 مليار جنيه.

وتقدر الزيادة بـ800 مليون جنيه موزعة على عدد 1.6 مليار سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 50 قرش للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار و الزيادة تسدد نقدًا، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

وأضافت أن ذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الاخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في اسهم الزيادة.

وأشارت إلى أن الحق في الاكتتاب في اسهم الزيادة النقدية منفصلاً عن السهم الأصلي، يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 4 أبريل 2022.

ونوهت إلى أنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل المقبل ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهى في يوم الأحد الموافق 8 مايو المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام).

وقررت البورصة، إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 1,6 مليار حق على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يــوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل المقبل ( تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب ) بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي.

“أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها ، و تدرج تحت كود ايزن EGS922Q1C014 كما يلي: حق اكتتاب شركة /فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية -2 = 1,600,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بقيمة 1.05 مليار جنيه.

وتم خلال جلسة اليوم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “فوري” لعدد 102.5 مليون سهم بقيمة إجمالية 1.050 مليار جنيه.

وكانت كشفت إدارة البورصة الأسبوع الماضي، عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بقيمة إجمالية 1.47 مليار جنيه.

وتم تنفيذ الصفقة على أسهم الشركة المصدرة بعدد 151.1 مليون سهم، بقيمة إجمالية 1.47 مليار جنيه.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” على زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 3 مليار جنيه.

وصدقت العمومية على زيادة رأس المال المصدر زيادة نقدية بالقيمة الاسمية من 853.6 مليون جنيه إلى 1.65 مليار جنيه.

وأوضحت أن الزيادة البالغ قدرها 800 مليون جنيه مقسمة على عدد 1.6 مليار سهم قيمة كل سهم 0.5 جنيه.

وأضافت أن الزيادة تخصص بالكامل لصالح قدامى المساهمين كلا بنسبة مساهمته في رأس المال.

كشفت شركة فوري للمدفوعات وتكنولوجيا البنوك عن توقيع اتفاقية مع سامر شرك ” ماي ليرز” للتوصيل، و”سوفت تك تكنولوجيز”، لتأسيس منصة Roaderz، المبتكرة التي ستربط بين أفراد وشركات التوصيل، بتجار التجارة الإلكترونية والشبكات الاجتماعية، والبائعين المختلفين.

ستسمح المنصة الجديدة Roaderz للتجار بطلب عامل توصيل أو جدولة الشحن مقدمًا مع توفير إمكانية مراقبة حالة الشحن والتقدم في تسليم الطرد في الوقت الفعلي، كما ستسمح المنصة أيضًا للمسافرين يوميًا للعمل، بكسب دخل إضافي باستخدام سياراتهم الشخصية في نقل الطرود وتسليمها.

وستبدأ الشركة الجديدة عملياتها خلال النصف الأول من العام الجاري، وسيتولى عمار زوايدة منصب الرئيس التنفيذي لها.

وستوفر المنصة حلول دفع سهلة، وعملية تحصيل مرنة للمدفوعات من خلال حلول فوري التي تمثل أساس المنصة، فضلًا عن المرونة التي توفرها لتجار التجارة الإلكترونية والبائعين الاجتماعيين لتحقيق زيادة في النمو.

وستمنح المنصة الإلكترونية المزيد من المميزات لتجار التجزئة الصغار والمتوسطين، من خلال تكاملها مع شبكة فوري المنتشرة في نقاط بيع موزعة على مستوى الدولة.

قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري أشرف صبري، إن الخطوة بمثابة استثمارًا هامًا في صناعة الخدمات اللوجستية، حيث يتم بناء العمليات من البداية إلى النهاية، مع القيام بدور مباشر في مراقبة الجودة والمبيعات والتدريب، إذ يعد تسليم الميل الأخير تحديًا معقدًا، لافتًا إلى أنه يتم العمل على مواجهته من خلال قوة الحلول التكنولوجية لتحسين النتائج الخاصة بصغار التجار من خلال تعزيز وصولهم التجاري.

و أضاف صبري، أن تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعمها من خلال مواردنا، سيعود بفائدة كبيرة على الجميع، لافتًا إلى أن المنصة الجديدة تعمل على إنشاء حل يمكن أن يكون له أيضًا تأثير اجتماعي أوسع، من خلال وضع الشركات الصغيرة في مساحة متكافئة مع المنافسين الأكبر حجمًا.

وتزويد شركات النقل بفرص عمل ودخل مرنة، وتقليل انبعاثات الكربون عن طريق تقليل متوسط الكيلومترات التي يتم قطعها بواسطة شحنة قبل أن تصل إلى المستخدم النهائي”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فورى

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/19/1541778