منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سفير مصر في نيودلهي يبحث مع وكيل وزارة التجارة الهندى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين


بحث كلٌ من السفير وائل حامد سفير مصر لدى الهند ، والوزير المُفوض التجاري مصطفى شيخون رئيس المكتب التجاري بالسفارة ، مع الدكتور سريكار ريدى Srikar K. Reddy، وكيل وزارة التجارة الهندية، سبُل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

وذكرت وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن الجانبين ناقشا نتائج الزيارة التي قام بها وفد الحجر الزراعي المصري إلى الهند خلال الفترة من 10 إلى 15 أبريل 2022 وما أسفرت عنه من اعتماد الهند كدولة منشأ لاستيراد القمح، وهو الأمر الذي يُساهم في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، لا سيما في مجال تصدير واستيراد السلع الزراعية.

وتناول اللقاء نتائج الزيارة التي قام بها الدكتور رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري إلى الهند خلال الفترة من 9 إلى 13 مايو 2022 على رأس لجنة من الحجر الزراعي المصري لفحص والإشراف على أول شحنة من القمح الهندي إلى مصر.

وأعرب السفير المصري في هذا الصدد عن التقدير لموافقة السلطات الهندية على استكمال إجراءات تحميل هذه الشحنة وتصديرها إلى مصر في أقرب وقتٍ مُمكن، مُعبرا عن تطلعه لاستمرار التنسيق والتعاون مع السلطات الهندية المُختصة خلال الفترة القادمة للحصول على التراخيص اللازمة لتصدير شحنات القمح الهندية إلى مصر.

ومن ناحية أخرى، ناقش الجانبان المصري والهندي عقد الدورة الخامسة للجنة التجارية المُشتركة بين البلدين الصديقين، حيثُ تم التوافق على عقدها بالقاهرة خلال الفترة القادمة بهدف بحث سُبل زيادة حجم التبادل التجاري الذي شهد نمواً مُطرداً خلال السنوات القليلة الماضية بفضل المزايا النسبية التي تتمتع بها الدولتان.

 

أ ش أ

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الهند

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/20/1542149