منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السعودية تعتمد منظومة تكويد الصادرات الزراعية المصرية بديلا عن الشركات الخاصة


أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن موافقة هيئة الغذاء والدواء السعودية على اعتماد منظومة التكويد والتتبع للصادرات الزراعية المصرية الطازجة، تحت الإشراف الكامل للحجر الزراعي المصري، كبديل عن منظومة شركات المطابقة الخاصة، وذلك للأصناف الرئيسية من الصادرات الزراعية الطازجة المهمة مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، والفراولة والعنب الرمان والجوافة والبصل.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي.

وأشاد القصير بالجهود التي يبذلها الحجر الزراعي المصري في تطبيق منظومة التكويد والتتبع الجديدة للصادرات الزراعية وإحكام الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية.

كما أشاد بجهود وزارة الخارجية والتمثيل التجاري المصري بوزارة التجارة والصناعة، وكذلك هيئة سلامة الغذاء المصرية في التنسيق المستمر لهذا الملف الهام.

ووجه الوزير الشكر إلى المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير الزراعة السعودي، وهشام بن سعد الجضعي رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودي، وكل الفريق الفني من الجانب السعودي.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية أصبحت تتمتع بسمعة عالمية متميزة، حيث احتلت مصر المركز الأول عالميا في تصدير البرتقال والفراولة للعام الثالث على التوالي، وتجاوز حجم الصادرات الزراعية الـ 5.6 مليون طن خلال العام الماضي، كما تجاوزت الصادرات الزراعية الطازجة الثلاثة ملايين طن منذ بداية العام وحتى الآن.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/21/1542457