منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تغطية اكتتاب المرحلة الثانية لزيادة أسهم رأسمال “القاهرة للزيوت” 2.46 مرة


كشفت شركة “القاهرة للزيوت والصابون”، عن تغطية كامل الأسهم المطروحة في اكتتاب زيادة رأسمال الشركة بالمرحلة الثانية 2.46 مرة.

وأوضحت الشركة أنه تم الاكتتاب خلال المرحلة الأولى والثانية لزيادة رأس المال بإجمالي 1.95 مليار سهم، بقيمة اسمية 195 مليون جنيه، بواقع 10 قروش للسهم دون مصاريف إصدار.

وأضافت أنه تم الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأس المال بنحو 1.53 مليار سهم بنسبة 78.5%، وتم الاكتتاب في كافة الكمية غير المغطاة بعدد 419.23 مليون سهم والمطروحة في المرحلة الثانية.

وقالت إنه تم الاكتتاب في الأسهم غير المغطاة بالمرحلة الثانية بإجمالي عدد 1.03 مليار سهم بقيمة 103.22 مليون جنيه، ليصبح عدد مرات التغطية 2.462 مرة ونسبة التخصيص في المرحلة الثانية 40.61%.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم رد المبالغ المسددة في الأسهم التي لم يتم تخصيصها غداً الخميس.

الرقابة المالية تعتمد الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأسمال “القاهرة للزيوت”

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام شركة “القاهرة للزيوت والصابون” بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية من الاكتتاب في زيادة رأس المال.

وأوضحت الرقابة المالية أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 419.23 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم، وبدون مصاريف إصدار وبذات شروط الاكتتاب.

ودعت شركة “القاهرة للزيوت والصابون”، قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية وغير المغطاة خلال فترة الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 419.23 مليون سهم بواقع 10 قروش كقيمة اسمية لكل سهم بدون مصاريف إصدار.

وكانت كشفت شركة “القاهرة للزيوت والصابون”، عن نسبة تغطية الإكتتاب فى المرحلة الأولى بأسهم زيادة رأس المال المصدر والبالغة 78.50%.

وأوضحت الشركة أنه تم الاكتتاب في 1.53 مليار سهم من الأسهم المطروحة للاكتتاب بإجمالي مبلغ 153.07 مليون جنيه.

وأضافت أن عدد الأسهم التي لم يكتتب فيها بلغ 419.23 مليون سهن، مشيرة إلى أنه سيتم دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية.

وكانت الرقابة المالية وافقت على قيام شركة القاهرة للزيوت والصابون بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر وقدرها 195 مليون جنيه مصري لعدد 1.95 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 قروش للسهم الواحد.

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة للزيوت والصابون، عن تنازل المساهم الرئيسي بالشركة عن مبلغ 39.24 مليون جنيه من قيمة الدائن المستحق له بدفاتر الشركة البالغ 78.49 مليون جنيه، وذلك لتدعيم المركز المالي للشركة.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

ووافقت العمومية على تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات برئاسة منير أمين فخري عبد النور.

فيما وافقت العمومية غير العادية على استمرار الشركة في أداء نشاطها بعد أن تجاوز العجز المرحل نصف حقوق المساهمين.

كما وافقت على بيع مصنع غمرة لإطفاء الخسائر المرحلة.

وارتفعت خسائر شركة “القاهرة للزيوت والصابون” بنسبة 58.8% خلال عام 2021، لتصل 124.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 78.1 مليون جنيه في عام 2020.

وانخفضت إيرادات النشاط إلى 43.9 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 52.2 مليون جنيه إيرادات في 2020.

وكان وافق مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون، على دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم مضاعفة رأس المال المصدر للشركة من 39 مليون جنيه إلى 234 مليون بزيادة قدرها 195 مليون جنيه موزعة على 1.95 مليار سهم عادي نقدي بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 10 قروش.

وقالت الشركة، إنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب في أسهم الزيادة خلال المدة القانونية (المرحلة الأولى) سوف يتم انعقاد المجلس لدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية (المرحلة الثانية) لمدة لا تزيد عن 7 أيام أخرى للاكتتاب.

وأوضحت، أن ذلك للمساهمين القدامى الذين لم يقوموا ببيع حق الاكتتاب ومشترى حق الاكتتاب دون التقيد بنسبة المساهمة وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على ذلك.

ووافق المجلس، على إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي وفقًا لأحكام قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وكانت قالت شركة “القاهرة للزيوت والصابون” إن أثر الاتفاقية مع العاملين بمصع الشركة بغمرة على وقف تشغيل المصنع، إيجابي على أرباح الشركة حيث سيتم التخلص من التكاليف الثابتة للمصنع وسيظهر ذلك بالقوائم المالية.

وأضافت أنه في حال إتمام الاتفاق مع العاملين ستتراوح التكلفة بين 20 و25 مليون جنيه، يتم سدادها على 3 دفعات.

وأوضحت أن الدفعة الأولى ستكون يوم 31 يناير الجاري والدفعة الثانية في 28 فبراير المُقبل، أما الدفعة الثالثة ستكون في 31 مارس الكُقبل.

وتابعت أن تلك الاتفاقية تعد تسوية نهاية لموقف العاملين الذين تشملهم الاتفاقية، كما أنه سيتم تمويل الاتفاقية عن طريق الشركة.

وكانت وقعت شركة “القاهرة للزيوت والصابون” اتفاقية عمل جماعية مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية واللجنة النقابية للعاملين بالشركة بشأن وقف مصنع الشركة بغمرة.

وأوضحت الشركة أن مصنع غمرة يعمل بطاقة إنتاجية منخفضة جدًا وغير اقتصادي، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على أحقية العامل في طلب إنهاء علاقة العمل والخروج الاختياري من خلال إنهاء الخدمة بالتراضي أو استمرار علاقة الشركة جهة مصنع العياط على نفس المستوى الوظيفي والأجر، ويصرف له بدل انتقال شهري.

تابعت أن هذه الاتفاقية تسري على العاملين بمصنع غمرة وعددهم 150 عامل، وكذلك العاملين بالإدارة العامة الراغبين في التخارج الاختياري في حال موافقة إدارة الشركة للعاملين بالإدارة العامة للشركة.

وأكدت الشركة على التزامها بأداء التسوية الرضائية للعاملين الراغبين في إنهاء علاقة العمل بالتراضي طبقًا للمراحل العمرية فئة (أ)، العمال الذين تبلغ أعمارهم 56 سنة أكثر ، إذ تؤدي الشركة تعويض مالي رضائي لهم يعادل إجمالي الأجور الشهرية الشاملة المتضمنة البدلات والحوافز مستقطع منها استراكات التأمينات الاجتماعات والضرائب وذلك عن كامل مدة خدمة العاملة المتبقية لبلوغه السن القانونية للمعاش.

قالت: “فيما تضمنت فئة (ب) العاملين الذي تبلغ مراحل أعمارهم أقل من 56 سنة تؤدي الشركة تعويض مالي رضائي لهم يعادل أجر شهرين من الأجر الشامل المتضمن كافة البدلات والحوافز مستقطع منها اشتراكات التأمينات الاجتماعية والضرائب وذلك عن كل سنة خدمة بالشركة وعلى أساس كامل مدة خدمة العامل من سنة التحاقه بالشركة وحتى تاريخ انتهاء علاقة عمله بها”.

ولفتت إلى أن الحد الأدنى للتسوية المالية الرضائية لهذه الفئة بما لا يقل عن 60 ألف جنيه، كما تلتزم الشركة بصرف المقابل النقدي لرصيد الاجازات التي لم يتم اقتصاءها خلال فترة عمل العامل بالشركة بحد أقصى 3 شهور.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/25/1543611