منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




متعاملون بالقطاع العقارى يناقشون مستقبل المدن الذكية فى مصر


العتال: العاصمة الإدارية الأكثر جذبًا للاستثمارات حالياً

ناقش متعاملون بقطاع التطوير العقارى مستقبل المدن الذكية فى مصر، وذلك خلال ندوة نظمها مركز إيدج للابتكار التابع لشركة راية للمبانى الذكية، تحت عنوان “العاصمة الإدارية ومستقبل المدن الذكية”.

وقال المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، إن الشركة حرصت على التوسع والاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة لإيمانها بأهمية هذا المشروع القومى.

وأضاف العتال أن العاصمة الإدارية أحد أهم المشروعات القومية التى أطلقتها الحكومة خلال السبع سنوات الماضية والأكثر جذبًا للاستثمارات؛ نظرًا لما تحتويه من مشروعات استثمارية عملاقة سواء كانت حكومية أو خاصة، متوقعًا زيادة هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب انتقال الحكومة وتشغيل عدد من أحياء العاصمة.

كليلة: دور محورى للعاصمة الجديدة فى جذب الاستثمارات الأجنبية

وقال الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبو ريبابلك” لتنظيم المؤتمرات والمعارض، إن العاصمة الإدارية لعبت دورا مهما فى تصدير العقارات المصرية إلى الخارج باعتبارها أيقونة المشروعات القومية وواحدة من أكبر المشروعات فى الوطن العربى.

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة تم تسويقها خارجيًا بشكل كبير، مشيرًا إلى أن المستثمرين الأجانب يرون أن العاصمة الإدارية تم إنشاء البنية التحتية لها بطريقة متقدمة جدًا.

وأوضح كليلة أن تصدير العقار المصرى للخارج هو الحل الأفضل فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يعانى منها العالم حاليا.

رشوان: العاصمة تضم جميع عناصر الاستدامة من الطاقة البديلة وإدارة المخلفات

وقالت رشا رشوان، مديرة قطاع التصميم واستشارى العمارة المستدامة بشركة إيه سى آى لإدارة المشروعات – محرم باخوم، إن العاصمة الإدارية أول وأكبر مدينة ذكية مستدامة فى مصر وتتوافر بها جميع عوامل الاستدامة من حيث استخدامات الطاقة البديلة وإدارة المخلفات.

وأوضحت أن الاستدامة لم تعد خيارًا أو رفاهية فى الفترة المقبلة ولكنها ضرورة تفرض نفسها ولابد من الاستفادة من هذه الطفرة العمرانية فى تحسين حياة المواطنين وتوفير كافة سبل الحياة المتطورة.

راشد: العاصمة نموذج للمدينة الذكية.. والشركات المصرية قادرة على إدارتها

وقال المهندس محمد راشد، رئيس شركة MBR لإدارة المشروعات التجارية، إن مشروع العاصمة الإدارية أحدث نقلة كبرى على مستوى التخطيط العمرانى وإدارة المشروعات.

وأضاف أن خطط الحكومة المصرية لبناء المدن الذكية، والتحول الذكى والرقمى فى مشروعات البنية التحتية، توفر حلولا مناسبة لمشكلة السكن كما أنها تدعم خطط الدولة فى التنمية المستدامة فى إطار استعدادها لاستضافة مؤتمر المناخ.

وقال الدكتور تامر عبد العزيز، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة القاهرة والرئيس التنفيذى لمجموعة بلاتون ديزاينز، إن مشروع العاصمة الإدارية من حيث التخطيط العمرانى يفتح آفاقا جديدة فى التخطيط العمرانى فى مصر.

وأضاف أن التخطيط السليم يساعد فى نجاح جميع الخطوات والمراحل التالية ويسهل عملهم من التطوير العقارى والإنشاء والاستثمار.

وأشار إلى أن من أهم عوامل نجاح التخطيط العمرانى للعاصمة الإدارية وجود أقوى شبكة طرق تربطها بالمدن المحيطة والطريق الإقليمى والطرق الداخلية للمدينة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/05/25/1543620