منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المحفظة التمويلية لـ”كونتكت القابضة” تصل إلى 11.5 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى


قفزت المحفظة التمويلية لشركة كونتكت المالية القابضة إلى 11.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022، مقارنة بـ 8.73 مليار خلال الربع الأول من 2021، بمعدل نمو يصل إلى نحو 31%.

وشهدت الشركة نمو إجمالى التمويلات الجديدة بنسبة سنوية تصل إلى 47% لتسجل أكثر من 2.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022، بدعم من إطلاق منتجات جديدة، وزيادة تواجد الشركة من خلال الفروع والمنصات.

وارتفع إجمالي الأقساط التأمينية لشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة بأكثر من الضعف لتسجل 252 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022، وقامت الشركتان بإطلاق منتجات جديدة، وزيادة المبيعات بين قاعدة عملاء مختلف الأنشطة التابعة للشركة، كما قفز صافى الأرباح المجمعة لكونتكت المالية القابضة خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 154 مليون جنيه، بنسبة نمو سنوى تصل إلى 40%، مقارنة بـ109 مليون جنيه عن الربع الأول من عام 2021.

وقالت الإدارة، إن مؤشرات نتائج الأعمال التى حققتها الشركة خلال العام تعكس كفاءة استراتيجية الاستثمار التى تبنتها الشركة، وعكفت على تعزيز تفاعلها المباشر مع العملاء عبر تنمية تواجد الشركة من خلال الفروع والمنصات الرقمية مع تطوير باقة المنتجات التي تقدمها.

وأشارت إلى أن إلى نشاط التأمين شهد إطلاق العديد من المنتجات الجديدة مع تنمية المبيعات بين قاعدة عملاء مختلف الأنشطة التابعة للشركة، مستفيدًا من تحسن أوضاع السوق وزيادة الإقبال على المنتجات التأمينية طوال العام، حيث ارتفع الطلب بوتيرة سريعة على منتجات التأمين على الحياة ومنتجات التأمين الأخرى.

وأوضحت، أن النمو جاء على الرغم من التحديات التي تواجه المشهد الاقتصادي الكلي خلال الربع الحالي، خاصة في ظل استمرار اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد وارتفاع معدلات التضخم والتداعيات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على الأنشطة الاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي.

وشهد منتج تمويل السيارات نمو حجم التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 7% خلال الربع الأول من عام 2022 على الرغم من اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد والضغوط المحلية على نشاط الاستيراد وتداعيات تخفيض قيمة الجنيه في مارس الماضي التي أدت لتباطؤ سوق سيارات الركوب المصري خلال الفترة

وتوقعت تأثر سوق سيارات الركوب خلال الربع الأول بالاضطرابات الحالية التي طرأت على سلاسل الإمداد والتوريد، إلا أن منتج تمويل السيارات شهد حجم تمويلات جديدة، وأشارت الإدارة أنها تمكنت من إطلاق موقع كونتكت كار لينجح في الوصول إلى 1.2 مليون مستخدم شهريًا خلال الربع الأول من عام 2022.

وتعتزم الشركة زيادة تواجدها على الساحة الرقمية عبر الدخول في شراكات استراتيجية مع الشركات التي تقدم الحلول الرقمية المبتكرة التي تدعم أنشطة الشركة عبر ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة ضمن سعيها لإحداث تحول ملموس في تسهيل وصول العملاء والشركات للخدمات المالية، تزامنًا مع إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني من خلال شركة “Contact Pay”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: كونتكت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/25/1543786