وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية


نظمت أكاديمية دعم وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول “الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية” لعدد 87 من القيادات والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي في الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وتناولت الورشة أهمية الأمن السيبراني، وأبرز الحوادث السيبرانية التي واجهت المؤسسات الحكومية في العالم خلال السنوات العشر الأخيرة. كما ناقشت متطلبات وقواعد تحقيق الأمن السيبراني في المؤسسات الحكومية، والأصول الفنية للتعامل مع نظم المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية في المؤسسات وقواعد الاستخدام الآمن لها، واستعراض خريطة المخاطر السيبرانية في المؤسسات الحكومية وكيفية التعامل معها في ضوء الخبرات الإقليمية والدولية لتحقيق بيئة عمل تفاعلية آمنة.

وجاءت ورشة العمل استكمالاً لأنشطة أكاديمية دعم وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي التي تهدف إلى تقديم الدعم الفني المستمر للقيادات والعاملين بالوحدات التابعة للجهاز الإداري للدولة، مع التركيز على الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة. كما جاءت الورشة ضمن الأنشطة واللقاءات الدورية التي تعقدها الأكاديمية للقيادات والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي مع نخبة من المسؤولين والخبراء المحليين والدوليين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء قدراتهم الرقمية والتخصصية في مجالات عمل الوحدات وذلك بهدف ضمان استدامة أعمال مصر الرقمية.

كما عقدت الأكاديمية سلسلة من اللقاءات وورش العمل التفاعلية حول تقنيات التحول الرقمي ومنظومات عمل مصر الرقمية، وذلك بالتوازي مع استكمال تنفيذ برامج تنمية القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات المنتقلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات تنفذ خطة متكاملة لتقديم الدعم الفني للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي في الوزارات والهيئات العامة والمحافظات. وتتضمن الخطة بناء هيكل تشغيلي للوحدات، وتوفير برامج وورش عمل ولقاءات حوارية لبناء القدرات العامة والتخصصية للقيادات والعاملين، إلى جانب أنشطة الأكاديمية، فضلًا عن إصدار دليل إجراءات العمل الموحد بتلك الوحدات.

تم الانتهاء من تدريب غالبية العاملين والقيادات بالجهاز الإداري للدولة، المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تدريبهم على المعارف والثقافة والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة بيئة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي عدد 52445 شهادة، كما تم تنفيذ مجموعة من البرامج التخصصية لتنمية المهارات الرقمية للقيادات والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي، بواقع 7136 شهادة تدريبية.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/31/1545404