منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“صناعة الأحذية” تعرض على جمعيتها العمومية آليات إنشاء شركة لاستيراد المكونات 


زلط: الغرفة تسند تحديد رأس المال وعدد وقيمة الأسهم إلى شركة متخصصة

 

يعرض مجلس إدارة غرفة صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية، آليات إنشاء شركة مساهمة لاستيراد مستلزمات ومكوّنات إنتاج الأحذية، خلال الجمعية العمومية المقرر عقدها الشهر المقبل.

قال محمد زلط، رئيس شعبة الأحذية بالغرفة، إن مجلس إدارة الغرفة أسند دراسة آليات التأسيس إلى إحدى الشركات المتخصصة في تأسيس الشركات.

وأضاف لـ “البورصة” أن الدراسة سوف تتضمن كافة التفاصيل الخاصة بالشركة، وعلى رأسها تحديد الميزانية ورأس المال المدفوع وعدد الأسهم وقيمة كل سهم.

وأوضح أنه فور انتهاء الشركة من إعداد تلك الدراسة سوف تعرض كافة التفاصيل على مجلس الإدارة ثم على الجمعية العمومية للغرفة.

وجاءت دراسة الغرفة لتأسيس شركة واستيراد مكوّنات الإنتاج من خلالها نتيجة نقص الواردات وارتفاع أسعارها بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرنية وزيادة أسعار الشحن.

 

ندوة لتشجيع المصانع على الانضمام للقطاع الرسمي بالتعاون مع “تنمية المشروعات”

 

وقال جمال السمالوطي، رئيس الغرفة في بيان مارس الماضي، إن الشركة تستهدف حل أزمة نقص المعروض من مستلزمات الإنتاج، من خلال تجمع الصناع تحت مظلة شركة واحدة منوطة بالتعاقد على المستلزمات من الخارج بالكميات المطلوبة، ممايساهم في توفير الخامات وخفض التكلفة، ويزيد إنتاج المصانع.

ولم يستبعد زلط فى تصريحات سابقة لـ “البورصة” إمكانية تصنيع بعض مكوّنات الإنتاج محليًا من خلال الشركة خلال المراحل المقبلة، خاصة التي لا تحتاج إلى استثمارات كبيرة.

وقال رئيس شعبة الأحذية إن الغرفة سوف تنظم ندوة للمصانع بحضور ممثلين لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوضيح آليات الانضمام إلى القطاع الرسمى.

وأضاف أن ضم أكبر عدد ممكن من المصانع إلى القطاع الرسمي سوف يزيد من عدد المساهمين في الشركة التي تعتزم استيراد مكوّنات ومستلزمات الإنتاج.

وأوضح أن الأحذية والمنتجات الجلدية من أبرز القطاعات التي يوجد بها مصانع تعمل في الاقتصاد غير الرسمي بنحو 3500 مصنع، وذلك من واقع دراسة أعدتها الغرفة سابقًا، في حين يبلغ عدد الشركات أعضاء الجمعية العمومية 120 فقط.

 

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/11/1548327