منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات دنماركية تسعى لزيادة استثماراتها فى الطاقة النظيفة بمصر


عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اجتماعاً مع مسئولي شركتي “ميرسك “و “سى آى بى” الدنماركية لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون وفتح فرص الاستثمار بين مصر والدنمارك فى الطاقة النظيفة.

أشاد الوفد الدنماركى بالبنية التشريعية والاستثمارية فى مصر، وأبدوا رغباتهم فى زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة بقطاعات الطاقة المتجددة وتحليه المياه.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات كفاءة استخدام الطاقة والهيدروجين الأخضر.

وأكدوا رغبتهم فى زيادة حجم التعاون مع الجانب المصرى فى مختلف المجالات وبصفة خاصة فى مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة من شمس ورياح، والمجالات المختلفة للاستفادة من الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.

وأشاد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بالعلاقات السياسية المتميزة بين مصر والدنمارك مرحباً بالتعاون مع الشركات الدنماركية، موضحاً أنها شريك موثوق به ولها خبرات كبيرة في مشروعات الكهرباء.

استعرض شاكر، الإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى تحقيقها، مؤكداً على الاهتمام الذى يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/13/1548916