منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




هيئه قناة السويس تصدر بيانا حول مشروعات التطوير التي تنفذها في الاستزراع المائي


أصدرت هيئة قناة السويس اليوم /الاثنين/ بيانا حول مشروعات التطوير التي تنفذها شركة قناة السويس للاستزراع المائي، وذلك في ضوء ما نشر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة حول مشروعات التطوير التي تنفذها الشركة.

وأوضحت الهيئة في بيانها أنه: ” إيماءً إلى ما نشر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة حول مشروعات التطوير التي تنفذها شركة قناة السويس للاستزراع المائي والتي تستهدف الطعن في قيمة وأهمية هذه المشروعات، فإن الهيئة حريصة على أن تضع أمام الرأي العام حقائق ما يتم من أعمال في هذه المشروعات وأن تتحدث كعادتها دائماً بلغة الأرقام التي لا يمكن دحضها”.

وفيما يتعلق بموقف أعمال صيانة وتطهير حوض الترسيب 21، أشارت الهيئة إلى أنه تم الانتهاء من صيانة وتطهير 24 شريحة بإجمالي 298 حوضا وبمساحة إجمالية 410 أفدنة، واستزراع 195 حوضا بأنواع (الجمبري – الدنيس – القاروص السهيلي – البلطي والعائلة البورية) وبمساحة إجمالية 253 فدانا، ويجري استكمال استزراع 103 أحواض جاهزة للزراعة بمساحة 157 فدانا خلال الأسابيع القادمة.

وبخصوص موقف أعمال تطوير البنية التحتية للشركة، أفاد بيان الهيئة بأنه يجري تطوير 392 حوضا بنسبة تقدم 55% ومتوقع الانتهاء منها في 15/3/2023 ، فيما جاري أعمال توصيل التيار الكهربي إلي المزارع بدلا من الاعتماد على المولدات التقليدية بنسبة تنفيذ 30% ومتوقع الانتهاء 3/2023 ، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من توصيل مياه الشرب إلى موقع المزارع بدلا من الاعتماد على الخزانات ومتوقع الانتهاء من الشبكة الداخلية في 3/2023، بجانب إنشاء المبنى الإداري ومتوقع الانتهاء منه في 31/12/ 2022 واستكمال مباني إعاشة العاملين.

وبشأن موقف تأمين أحواض الاستزراع بموقع المزارع، أوضحت الهيئة في بيانها أنه تم التعاقد مع شركة قناة السويس للأمن والحراسات لتأمين موقع المزارع السمكية بالقنطرة شرق.

واختتمت هيئة قناة السويس بيانها بأن ” تضع الهيئة هذه الحقائق أمام الرأي العام، وتهيب بالجميع عدم استقاء المعلومات إلا من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات لبعض الأصوات التي لا تستهدف سوى بث الشائعات المغرضة، والهيئة في هذا الصدد تعاهد أبناء الوطن باستمرار الجهود لتحقيق التنمية التي تليق باسم مصر”.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/13/1548971