منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المواد العازلة» تشكّل لجان فنية لتعديل المواصفات القياسية لمنتجاتها


عثمان: اجتماع مع “بحوث الإسكان” بعد الانتهاء من تعديل المواصفات

شكّلت شعبة المواد العازلة بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، لجان فنية لقطاعات المواد العازلة لوضع المواصفات والأكواد الفنية للصناعة.

قال أحمد عثمان، رئيس الشعبة، إن مهمة اللجان سوف تتمثل فى تعديل المواصفات الفنية المصرية لمنتجات العزل خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف لـ”البورصة”، أن اللجان التى شكّلتها الشعبة تتضمن قطاع العزل المائى والرطوبة، وقطاع العزل الحراري والصوت.

وأوضح أن اللجان يمكن أن تستعين ببعض أعضاء الشعبة أو من خارجها والجهات المنوطة لمعاونتها في وضع المواصفات والأكواد الفنية لصناعة المواد العازلة.

وأشار إلى أن الشعبة سوف ترفع التوصيات التى ستخرج بها اللجان التى شكلتها لتعديل المواصفات الفنية لمنتجات العزل إلى لجنة المواصفات والجودة باتحاد الصناعات.

ولفت إلى أن تعديل المواصفات يأتى فى إطار تطوير صناعة المواد العازلة لمواكبة التطور بها، وتوفير الاحتياجات المختلفة لأنظمة العزل.

وذكر أن الشعبة واللجنة سوف يعقدان اجتماعًا مع ممثلين عن المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء لبحث تعديلات المواصفات لأنهم الجهة المسئولى عن إعداد أكواد البناء.

والكود المصرى هو مجموعة الاشتراطات والمواصفات القياسية التى تخص أعمال تصميم وتنفيذ المنشآت، والتى يتم إصدارها من خلال المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، حيث يشترك فى وضعه نخبة من استشاريين كل مجال لضمان الحد الأدنى المقبول لتصميم وتنفيذ المشروعات الهندسية، إذا لم توضع اشتراطات محددة لكل مشروع.

وتعد شعبة المود العازلة بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، استراتيجية لتطوير القطاع بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة.

ويبلغ عدد المصانع المنتجة للمواد العازلة فى مصر 32 مصنعاً، منها 21 مصنعاً بقطاع العزل المائى، و22 مصنعاً فى قطاع العزل الحرارى والصوتى، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للتصنيع وغرفة مواد البناء.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/14/1548932