منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




لجنة وزراء المالية الـ15 للاتحاد الإفريقي تناقش تحديات ما بعد كورونا والانتعاش الاقتصادى والحرب الأوكرانية


قالت وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية نادية فتاح إن الاجتماع رفيع المستوى للجنة وزراء المالية الـ 15 التابعة للاتحاد الإفريقي، يشكل فرصة للجنة ولجميع أعضائها لتجديد تأكيد التزامهم بالإصلاحات المنبثقة عن قرار كيجالي.

وناقش المجتمعون أمس الإثنين بالرباط، تحت شعار “ما بعد جائحة كوفيد- 19 ونزاع أوكرانيا“، تعزيز صمود الاقتصادات الأفريقية والاستدامة المالية للاتحاد الإفريقي، كما تم مناقشة عددا من الموضوعات حول مرحلة ما بعد كوفيد- 19 والأزمة الأوكرانية والانتعاش الاقتصادي، والاستدامة المالية للاتحاد الإفريقي، وكذا أداء لجنة وزراء المالية ال 15 .

وأضافت فتاح أن الأمر مرتبط أيضا بفرصة للإشادة بالجهود الحثيثة التي تبذلها مفوضية الاتحاد الإفريقي ، والتي تمكنت من إحراز تقدم كبير في تنفيذ الإصلاحات المؤسسية في أهم عناصرها، من قبيل إحداث منصة تكنولوجية تضمن قدرا أكبر من الشفافية في مسلسل تعيين العاملين بالاتحاد، واحترام جميع القواعد الذهبية في إعداد ميزانية 2022.

يذكر أنه يشارك في الاجتماع ، وزراء مالية الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي التي تشكل اللجنة، ومفوض الاتحاد الإفريقي للتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والاستغلال المنجمي، وخبراء من وزارات المالية باللجنة، وممثلون دائمون، وكذا ممثلون عن مفوضية الاتحاد الإفريقي والمبادرة الإفريقية المنسقة حول إصلاح الميزانية.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/14/1549024