منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العلاقى لتصنيع الحاصلات” تنشئ مصنعا لزيوت الطعام باستثمارات 50 مليون دولار


تعتزم شركة العلاقى لتصنيع الحاصلات الزراعية استثمار نحو 50 مليون دولار خلال العام الجارى.

قال خالد مسعود رئيس الشركة، إن الاستثمارات الجديدة سيتم ضخها في مصنع جديد علي مساحة 60 ألف متر مربع بالبحيرة، بالشراكة مع مستثمرين من اليابان لإنتاج زيت دوار الشمس بطاقة إنتاجية 150 طنا يوميا.

أوضح أن شركة العلاقى لتصنيع الحاصلات تمتلك خط إنتاج لتعبئة وغربلة المحاصيل الزراعية بطاقة إنتاجية 221 طن يومياً، وتصدر جميع أنواع الحاصلات الزراعية الجافة ومنها الفاصوليا واللوبيا والسمسم وجميع منتجات اللب وأكل الطيور والنباتات الطبية العطرية.

وقال إن المنتج المصرى قادر على المنافسة خارجيا حال الالتزام بالمواصفات، على الرغم من وجود منافسين أقوياء فى القطاع ومنهم المغرب التى تعد منافساً قوياً فى سوق الخضراوات والموالح الطازجة.

أشار إلى اهتمام الشركة حالياً بالتعبئة والتغليف باعتبارهما عنصرى جذب للمستوردين حيث تعتمد الشركة على خط إنتاج للتعبئة خاص بها.

أضاف أن الشركة تحرص أيضاً على المشاركة فى المعارض الخارجية نظراً لأهميتها ولما توفره من ثقة لدى المتعاملين مع الشركات المصرية.

ولفت إلى أهمية تقديم الدعم للمصدرين من خلال “المفوض التجارى “بالدول المختلفة وعرض الأسواق الهامة على المصدرين للتوسع بها.

أكد حرص الشركة على فرز وتبريد وتبخير المنتجات والتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات الأوروبية.

وقال إن، القطاع الغذائى جاذب للاستثمار، وقادر على استقطاب استثمارات محلية وأجنبية كبرى الفترة المقبلة.

أشار إلى أهمية توعية المزارعين بالآثار السلبية لاستخدام المبيدات، والتى تتسبب فى وقف تصدير المنتجات الطازجة مثل الفلفل والفراولة فى سنوات سابقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/06/14/1549260