رئيس الوزراء: سعر رغيف الخبز المدعم 5 قروش.. وتكلفته على الدولة 75 قرشًا


قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة تمتلك احتياطيا استراتيجيا من القمح يكفي للخبز المدعم للمواطنين لمدة 6 أشهر، موضحا أنّ سعر رغيف الخبز 5 قروش، وتكلفته على الدولة حاليا 75 قرشا.

أكد رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أهمية ترشيد الاستهلاك لمساعدة الدولة على مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، التي تعد أسوأ أزمة اقتصادية عالمية منذ نحو 50 عاما، موضحا أنّه لا يوجد أي أزمة في توفير احتياجات للمواطنين، لكن أسعار وتكلفة هذه الاحتياجات، ارتفعت بنسبة كبيرة على الدولة.

وشدد على ضرورة ترشيد الاستهلاك، موضحا: “كلما رشدنا قليلا كلمنا خففنا العبء، خاصة العبء الدولاري”، مضيفا أنّ الدولة لديها احتياطي استراتيجي من أهم السلع التي قد يكون المواطن قلق منها، يكفي لـ6 أشهر.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر بتكلفة 10 مليارات جنيه

وأكد أنّ الدولة ليست مرتاحة لهذا الأمر، ولن تترك القيمة تقل عن 6 أشهر، وتعمل على تأمين وتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدا أنّ الترشيد سيسهم في مرور الأزمة بأمان، خاصة أنّ الأزمة العالمية قد تستمر حتى نهاية العام، ولا يوجد أحد يعرف وقت انتهاء الأزمة.

وأوضح رئيس الوزراء، أنّ الاحتياطي الاستراتيجي من القمح وزيت الطعام والسكر وغيرها، تمتد إلى 6 أشهر، موجها الشكر للمزارعين المصريين على حرصهم ووطنيتهم وجهودهم الداعمة للدولة، مطالبا المزارعين بالاستمرار في توريد القمح.

ولفت إلى أنّ الزيادة في تكلفة القمح تبلغ 23 مليار جنيه تتحملها الدولة.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/06/15/1549628