منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الحكومة اليابانية تخصص 3.6 مليار دولار لتمويل صناعة أشباه الموصلات


 

أعلنت وزارة الصناعة اليابانية، اليوم الجمعة، تخصيص نحو 476 مليار ين أي ما يعادل 3.6 مليار دولار أمريكي لشركة تابعة لشركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية لاستخدامها في تمويل البناء الجاري لمصنع جنوب غرب اليابان.

وقال وزير الصناعة الياباني كويشي هاجيودا في مؤتمر صحفي بحسب وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، إن الحكومة دعمت شركة اليابان لصناعة أشباه الموصلات المتقدمة التي قدمت مشروعا مشتركا يضم شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية وشركة سوني اليابانية و مجموعة دينسو كورب اليابانية لبناء منشأة لتصنيع الرقائق والبحث في محافظة كوماموتو مع التركيز على تأمين إمدادات ثابتة من أشباه الموصلات.

وأعرب هاجيودا عن امله أن يساهم ذلك الدعم في تطوير صناعة أشباه الموصلات في المستقبل بالإضافة إلى مرونة سلسلة توريد أشباه الموصلات في اليابان.

وجاء دعم الحكومة اليابانية وسط النقص العالمي في أشباه الموصلات حيث تهدف اليابان لتعزيز قدرة توريد الرقائق لتحسين الأمن الاقتصادي للبلاد من خلال دعم الشركة التابعة لأكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم.

ومن المقرر أن تستثمر TSMC وسوني و دينسو نحو 8.6 مليار دولار أمريكي في ذلك المصنع بما في ذلك دعم الحكومة اليابانية بهدف بدء الإنتاج في ديسمبر 2024.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اليابان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/17/1550159