منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محمد الطاهر: السوق العقارى يواجه تحديات كثيرة ويحتاج لمزيد من التسهيلات


قال المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن الضوابط الجديدة الخاصة بشروط بيع وحدات مشروعات التطوير العقارى جيدة وتنظم السوق العقارى، ولكن الأزمة تتمثل فى توقيت إصدارها.

وأضاف الطاهر، خلال النسخة السادسة من المائدة المستديرة “ثنك كوميرشال” التى تنظمها شركة “ميديا أفينو”، أن السوق العقارى يواجه العديد من التحديات فى الوقت الحالى من تداعيات أزمة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار مواد البناء ونقص المواد الخام ما يثقل كاهل المطور العقارى والعميل بمزيد من الأعباء.

وأشار إلى أن السوق العقارى يحتاج لمزيد من التسهيلات من البنوك والجهات المسئولة لدعم المطور العقارى.

اقرأ أيضا: محمد البستانى: نحتاج 3 سنوات للتأقلم مع الضوابط الجديدة لتنظيم القطاع العقارى

وتأتى هذه النسخة من المائدة المستديرة تحت عنوان “السوق العقارى وآليات تجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية” وتناقش المتغيرات التى طرأت على القطاع العقارى وخطط الشركات لمواجهة التحديات التى فرضتها الأوضاع العالمية.

وتدور المناقشات حول آليات حفاظ السوق على مكتسبات الأعوام الماضية وتجاوز التحديات التى ظهرت مع بداية الغزو الروسى لأوكرانيا وما تبعه من تأثيرات على معظم الأنشطة الاقتصادية فى الأشهر الماضية ومنها القطاع العقارى وتسببت فى تذبذب سعر صرف العملات بجانب ارتفاع أسعار الفائدة لدى القطاع المصرفى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/21/1551306