منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“صافولا”: 25 مليار جنيه استثمارات تشغيلية للشركة فى مصر


قالت مجموعة صافولا السعودية إن استثماراتها التشغيلية فى مصر تزيد على 25 مليار جنيه، وأضافت أن أصولها المصرية تبلغ 6 مليارات جنيه.

وقالت فى بيان إنها بدأت رحلة استثماراتها بمصر وتوسيعها منذ مطلع التسعينيات، ما يجعل مجموعة صافولا أحد أكبر المستثمرين الإقليميين فى مصر ومثالاً يحتذى به لتعزيز الشراكة الاستثمارية بين القطاع الخاص فى البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن «صافولا» تملك وتدير حالياً شركات وأسواق ومصانع متعددة تعمل فى الصناعات الغذائية الاستهلاكية مثل زيوت الطعام والسمن النباتى والسكر والمكرونة والمخبوزات والأغذية المجمدة والتوابل والمكسرات والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى إدارتها لسلسلة متاجر للتجزئة عبر شركة بنده للتجزئة.

أضافت أن مصر أحد أهم الاقتصادات الواعدة بالمنطقة، وهو ما يدعم خطط النمو الاستراتيجية لشركة صافولا والهادفة إلى التوسع فى صناعات غذائية جديدة فى واحدة من أكبر الأسواق التى تنتشر بها الشركة خارج المملكة العربية السعودية، كما أن الشركة تسعى إلى التوسع فى صناعات غذائية جديدة لخدمة المستهلكين فى المنطقة وخاصة الأجيال الأصغر سناً مع التركيز على التوجهات العالمية لتقديم منتجات مبتكرة، وعالية الجودة.

وقالت إنها فى ضوء توسعة محفظتها الاستثمارية بجمهورية مصر العربية أعلنت فى أوائل الشهر الحالى استحواذها على أصول بقيمة 630 مليون جنيه من الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية لصالح شركة صافولا للصناعات الغذائية، للدخول فى مجال إنتاج صناعات غذائية جديدة مثل الوجبات الخفيفة المخبوزة التى تشمل منتجات الساندويتش والكيك والكرواسون، تضاف لحصيلة المنتجات المتنوعة التى تقدمها الشركة فى السوق المصرى على مدار أكثر من 30 عاماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/21/1551567