منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تعاون مشترك بين “تويوتا” و”سوزوكي” لإنتاج سيارات في الهند للأسواق المحلية والعالمية


أعلنت شركتا “تويوتا” و”سوزوكي” عن تعاون مشترك بينهما لتصنيع سيارات في الهند للاستفادة من انخفاض تكلفة التصنيع في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، كما اتفقت الشركتان على تطوير المنتجات المشتركة بينهما، وخفض تكاليف التوريد المحلية ومشاركة التكنولوجيا.

وقالت الشركتان في بيان مشترك الجمعة: إن مصنعًا لـ”تويوتا” في جنوب الهند سيبدأ في أغسطس في تصنيع سيارة رياضية تم تطويرها من قبل “سوزوكي”، موضحتين أن السيارة الرياضية متعددة الأغراض الجديدة سيتم تسويقها على أنها خاصة بكلا الشركتين، وتعتمد كل شركة على فرعها المحلي للقيام بذلك.

ويعد تصنيع هذه السيارة جزءًا من شراكة أوسع نطاقًا تم تشكيلها بين شركتي صناعة السيارات اليابانيتين في عام 2017، على أن يتم بيعها في الهند وتصديرها إلى الأسواق العالمية بما في ذلك أفريقيا.

يأتي ذلك بينما تواجه “تويوتا” انتقادات بسبب بطئها في الانتقال إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بالكامل، لكن الشركة جادلت بأن السيارات الهجينة أكثر منطقية في الأسواق التي لا تكون فيها البنية التحتية جاهزة للسيارات الكهربائية، وأنها بحاجة إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات لمختلف العملاء.

ومع ذلك، تركز “تويوتا” أيضًا على إنشاء سلسلة توريد للمركبات الكهربائية في الهند قبل بدء تصنيع السيارات الكهربائية هناك، إذ أعلنت خلال مايو أنها ستستثمر أكثر من 600 مليون دولار لجعل الهند مركزًا عالميًا لإنتاج قطع غيار السيارات الكهربائية، بما في ذلك المحركات الكهربائية.

كما تعهدت “سوزوكي” في مارس باستثمار 1.4 مليار دولار في البلاد لإنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات، لكن وحدتها المحلية “ماروتي سوزوكي” – أكبر شركة لتصنيع السيارات في الهند-، قالت إنها لن تطلق سيارة كهربائية بالكامل قبل عام 2025.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تويوتا سوزوكى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/24/1552342