منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




استطلاع: أقل من 3% فقط من الشركات اليابانية قررت الخروج من روسيا


أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة استشارات مالية يابانية أن أقل من 3% من الشركات اليابانية العاملة في روسيا، قررت الانسحاب بسبب استمرار العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهي النسبة الأقل بين مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

وكشف الاستطلاع، الذي أجرته شركة Teikoku Databank Ltd وفقا لوكالة أنباء “كيودو” اليابانية الرسمية اليوم الأحد، أن عددا كبيرا من الشركات اليابانية ظلت على حذرها بشأن الخروج من روسيا، وقامت بتعليق القليل من العمليات على أمل استئناف الأعمال في المستقبل.

وقررت 4 شركات فقط، أو 2.4%، من أصل 168 شركة يابانية عاملة في روسيا، بحلول 19 يونيو الجاري، وقف الأعمال التجارية في البلاد، بحسب الاستطلاع الذي أجرته الشركة استنادا إلى استطلاع آخر أجرته كلية ييل للإدارة في الولايات المتحدة وشمل نحو 1300 شركة كبرى في جميع أنحاء العالم.

وكان الرقم أقل بكثير من نحو 48% من الشركات البريطانية التي أعلنت انسحابها من روسيا، تلتها نحو 33% من الشركات الكندية وحوالي 29% من الشركات الأمريكية، كما أظهر الاستطلاع أن إيطاليا لديها ثاني أقل نسبة انسحبت من الشركات من روسيا بنحو 5%.

وتعليقًا على النسبة المنخفضة للشركات اليابانية، قال مسؤول في بنك بيانات تيكوكو: “الفرق هو أن الشركات اليابانية لم تضع خططًا تفصيلية للانسحاب مقدمًا”.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اليابان روسيا

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/06/26/1552673