“مصر تكافل” تحقق 93% من خطتها المستهدفة أول 9 شهور من العام المالى الحالى


مرسى لـ”البورصة”: 64 مليون جنيه فاتورة التعويضات المسددة لعملاء الشركة خلال تسعة أشهر

حققت شركة مصر للتأمين التكافلى ممتلكات، ذراع مجموعة مصر القابضة للتأمين بنشاط تأمينات الممتلكات التكافلية، نحو 93% من خطتها المستهدفة لأقساط العام الحالى 2021/2022 خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالى.

وقال أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “مصر تكافلى ممتلكات” إن حصيلة الأقساط المباشرة للشركة خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية مارس الماضى بلغت 225 مليون جنيه تمثل نحو 93% من الحصيلة المستهدفة بأقساط العام المالى الحالى بقيمة 242 مليون جنيه.

أضاف مرسى لـ”البورصة”، إن الشركة نجحت فى تجاوز المستهدف لخطة أقساط التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى والتى كان مقررا لها 169 مليون جنيه بزيادة قيمتها 56 مليون جنيه ونسبة نمو تصل لنحو 25%.

وعزا مرسى، النمو بمحفظة أقساط الشركة إلى تنفيذ استراتيجيتها لتحقيق النمو والتى ترتكز على تحقيق محفظة متوازنة بكافة الفروع التأمينية وفقا لقواعد اكتتاب فنية تأخذ فى اعتبارها انتقاء الأخطار المختلفة فضلا عن تقليص محفظة السيارات لصالح الفروع التأمينية الأخرى مثل الحريق والحوادث المتنوعة والهندسى البحرى.

فى سياق متصل أشار مرسى إلى أن فاتورة التعويضات المسددة لعملاء الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى بلغت 64 مليون جنيه، وكان مقدرا لها الارتفاع إلى 83 مليون جنيه.

وذكر مرسى أن إجمالى أصول الشركة بنهاية مارس الماضى بلغت 393 مليون جنيه، فيما كان مستهدفا الوصول بها الى 315 مليون جنيه بزيادة قيمتها 78 مليون جنيه بنسبة نمو تقترب من 25%، كما سجل إجمالى حقوق المساهمين بالشركة 174 مليون حنيه نهاية مارس الماضى.

وقال مرسى فى تصريحات نشرتها “البورصة” مؤخرا إن “مصر للتأمين التكافلى ممتلكات” رفعت حصيلة أقساطها لتتجاوز 240 مليون جنيه حاليا مقابل 165 مليون خلال العام الأول لبدء نشاط الشركة بالسوق فى فبراير 2018.

وذكر أن خطة مصر للتأمين التكافلى ممتلكات منذ بدء نشاطها بالسوق تسعى إلى الانتشار اعتمادا على تقديم أفضل خدمة للعميل بداية من إصدار الوثيقة وحتى خدمة ما بعد البيع ممثلا فى تسوية وسداد التعويضات المستحقة حال تحقق الخطر.

ولفت مرسى إلى أن الشركة توفر منتجاتها التأمينية حاليا من 8 فروع، بخلاف المقر الرئيسى وفرع السيارات، تضم كلا من مدينة نصر ومصر الجديدة والإسكندرية إضافة إلى المنصورة وطنطا والمنيا وشبين الكوم ودمنهور.

وتأسست «مصر للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات» كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام قانون الشركات بمساهمة رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، وتزاول نشاطها تحت مظلة قانون الإشراف والرقابة على التأمين رقم 10 لسنة 1981.

ويبلغ رأس المال المدفوع والمصدر للشركة نحو 144.6 مليون جنيه حاليا، والمرخص به 500 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/26/1552864