منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الغرف السعودية”: مهتمون بالتعاون مع الجانب المصري في مجال القطاع العقاري


دعا رئيس اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية محمد عبدالله المرشد رجال الأعمال المصريين لزيادة الاستثمار في السوق السعودي واصفا إياه بأنه سوق واعد به فرص استثمارية فريدة.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية تحت عنوان “ورشة عمل عن قطاع التطوير العقاري”.

وأوضح أن السعودية تتمتع بموقع جغرافي متميز كما أن الحكومة اتخذت العديد من الإصلاحات التشريعية والهيكلية لتحسين مناخ الاستثمار، وتعزيز جودة الحياة كما تتوافر بها أيدي عاملة مدربة ومؤهلة.

وأشار المرشد إلى اهتمام القطاع الخاص السعودي بالتعاون والتكامل والتماثل مع الجانب المصري في مجال القطاع العقاري لما تتمتع به من مقومات وفرص، منوها بأن السعودية تعيش طفرة عمرانية هائلة وفقا للرؤية 2030 وهناك اهتمام من القيادة السياسية بالقطاع العقاري والذي يعد ثاني أكبر قطاع بعد القطاع النفطي.

واستعرض المرشد رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتى تهدف إلى تحويل هيكل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومستدام يركز على تعزيز الانتاجية وزيادة مساهمة القطاع الخاص منوها بأن السعودية منذ إطلاق الرؤية نجحت في تنفيذ العديد من المبادرات والاصلاحات الهيكلية لتمكين التحول الاقتصادي والذى شمل إطلاق القطاعات الاقتصادية الواعدة وتنميتها وتعظيم دور القطاع الخاص والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المحتوى المحلي والصناعة الوطنية وتعزيز الاستدامة المالية العامة.

وأوضح أن في عام 2021 زادت مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي بنسبة 41.1% ،كما زاد الناتج المحلي الإجمالي عام 2021 بنسبة 3.2% وبلغ عدد سكان المملكة في عام 2021 مليون نسمة.

وأضاف أنه وفقا للرؤية 2030 في القطاع العقاري فإن هناك مشاريع الحج والعمرة حيث تتطلع المملكة العربية السعودية زيادة عدد الزوار المعتمرين الى 30 مليون زائر بحلول 2030، بالاضافة الى مشاريع خاصة بالإسكان حيث تدعم الحكومة ملكية المنازل بين الأسر وتهدف الى زيادتها الى 70% بحلول 2030 من خلال برنامج الإسكان ومبادرة سكني فضلا عن مشاريع الترفيه والسياحة حيث تستهدف اقامة تجارب ترفيهية متطورة واطلاق مناطق جذب ترفيهية جديدة واستضافة فعاليات ومهرجانات عالمية المستوى ،كما تستهدف رؤية 2030 اقامة مشاريع مراكز تجارية وتحويل المدن إلى وجهات بيع بالتجزئة عالمية المستوى لتصبح قوة اقتصادية عالمية ومركزا تجاريا دوليا.

وأكد أن اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية تسعى الى يكون القطاع العقاري رافدا اقتصايا مهما وممكنا لجميع القطاعات الاقتصادية الاخرى لتحقيق رؤية المملكة 2030 كما تستهدف تطوير القطاع العقاري وتوفير بيئة محفزة لنمو القطاع وتعزيز دوره الاقتصادي والاجتماعي والاستفادة من الفرص المتاحة وتنمية الموارد البشرية وتشجيع الاستثمار.

من جانبه قال رئيس اللجنة العقارية بمجلس الأعمال المصري السعودي المهندس عبد الله فوزي إن الوفد السعودي سيقوم على مدار ثلاث أيام بإجراء زيارات ميدانية لكل من العاصمة الادارية، ومدينة الجلاله، ومدينة العالمين للتعريف المستثمرين السعوديين بالنهضة العمرانية التى شهدتها مصر خلال السبع سنوات الماضية من تطوير لشبكات الطرق والمواصلات والبنية التحتية وإنشاء مدن عمرانية جديدة.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تعد من اولى الدول المستثمرة في مصر بحجم استثمارات بلغ 32 مليار دولار بخلاف 8 مليارات دولار تم توقيعها على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية بلغ نحو 15 مليار دولار.

وأشار فوزي إلى ضرورة الاستفادة من تقارب رؤية مصر 2030 مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والعمل على ضخ استثمارات والدخول في شراكات تعود بالنفع على الجانبين.

أ. ش. أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: العقارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/06/26/1552875