منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نمو نشاط قطاع التصنيع في الصين للمرة الأولى منذ فبراير


أظهر قطاع التصنيع في الصين علامات تحسن خلال يونيو، إلى جانب تسجيل قطاعي الخدمات والبناء انتعاشًا قويًا، بدعم من التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق المرتبطة بفيروس “كوفيد-19” في البلاد.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصادرة الخميس ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 50.2 نقطة في يونيو من 49.6 نقطة في مايو، لكنه دون التوقعات البالغة 50.5 نقطة، ولكن تعتبر هذه هي المرة الأولى منذ فبراير التي يتجاوز فيها المؤشر المستوى 50 نقطة، مما يشير إلى توسع في الإنتاج مقارنة بمايو.

كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي – الذي يقيس النشاط في قطاعي البناء والخدمات – إلى 54.7 نقطة خلال نفس الفترة، وهو أعلى مستوى في أكثر من عام وأعلى من التوقعات البالغة 50.5 نقطة.

ومع ذلك، لا يزال الانتعاش هشًا حيث تلتزم الدولة باستراتيجية “صفر كوفيد”، مما يعني أنه يمكن تشديد القيود مرة أخرى إذا تفشى الوباء من جديد، حيث أكد الرئيس الصيني “شي جين بينج”على تلك السياسة هذا الأسبوع، قائلاً إنها الأكثر “اقتصادية وفعالية” للبلاد.

وقال “تشاو تشينغي” المحلل لدى المكتب في بيان منفصل: الخدمات اللوجيستية الأكثر سلاسة سهلت أيضًا تقدم البناء وعززت ثقة شركات القطاع في آفاق الأعمال، مضيفًا: لا يزال طلب السوق الضعيف نسبيًا يمثل مشكلة رئيسية تواجه الصناعة التحويلية.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة الصين

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/06/30/1554063