منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كوريا الجنوبية” تبيع عملات أجنبية بقيمة 8.3 مليار دولار خلال الربع الأول


عززت كوريا الجنوبية مبيعاتها من العملات الأجنبية في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، في محاولة للحد من الضعف السريع للوون، الذي انخفض منذ ذلك الحين إلى أدنى مستوياته في ثلاثة عشر عامًا.

وأظهرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي أن سلطات الصرف الأجنبي في كوريا الجنوبية بما في ذلك وزارة المالية وبنك كوريا، باعت 8.3 مليار دولار من احتياطياتها من العملات الأجنبية لدعم العملة خلال الربع الأول من هذا العام، بأكبر قيمة منذ مارس 2019.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع الفائدة السريع من قبل الاحتياطي الفيدرالي، الذي ضغط على العديد من الدول الآسيوية لاستخدام احتياطياتها الأجنبية لدعم عملاتها مقابل ارتفاع الدولار هذا العام، مما قد يدفع المركزي الكوري إلى رفع الفائدة 50 نقطة أساس الشهر المقبل.

وتراجع الوون بنسبة 1.9% مقابل الدولار في الربع الأول، ثم انخفض 6.7% أخرى منذ ذلك الحين ليصبح أسوأ العملات أداءً في الأسواق الناشئة في آسيا بعد الين، حيث أدى ارتفاع أسعار الطاقة وتراجع شهية المخاطرة إلى دفع الوون لتسجيل أكبر انخفاض شهري له منذ عام 2011.

هذا ومن المقرر صدور بيانات الربع الثاني في نهاية سبتمبر، مع توقعات ارتفاع مبيعات احتياطيات العملات الأجنبية، خاصة بعدما انخفضت الاحتياطيات الأجنبية لبنك كوريا إلى 447.7 مليار دولار في مايو، وهو أدنى مستوى في أكثر من عام.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/06/30/1554183