منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المجموعة المالية تواصل التربع على عرش السمسرة خلال يونيو بفضل الأجانب


“عربية أونلاين” تصعد 10 مراكز إلى الثانى بين سماسرة البورصة

تحولت أسواق الأسهم العالمية للاتجاه الهابط خلال شهر يونيو الماضي، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس خلال آخر اجتماعاته، وتعهده بمواصلة رفع الفائدة إذا لزم الأمر لمكافحة التضخم والذى وصل لأعلى مستوياته خلال 4 عقود، حتى لو تم التضحية بالنمو.

وخسر مؤشر البورصة المصرية EGX30 نحو 9.1% خلال يونيو، فيما حافظ مؤشر EGX70 متوسط الأوزان على بعض الاتزان ليخسر 1.3% فقط من قيمته، إذ أنه بعيد عن مبيعات المستثمرين الأجانب المحمومة للابتعاد عن الأسواق الناشئة.

ومع ارتفاع تعاملات الأجانب بسبب الاتجاه البيعي القوي، إذ استحوذوا على 18.8% من تداولات البورصة المصرية، استمرت سيطرة شركة المجموعة المالية المالية هيرميس، على تعاملات البورصة خلال يونيو، بعدما نفذت تداولات بقيمة 6.2 مليار جنيه، مستحوذة على 64% من تداولات الأجانب فى البورصة المصرية وحدها خلال الشهر.

وصعدت شركة “عربية أونلاين” 10 مراكز دفعة واحدة إلى المركز الثانى، بتنفيذات 2.76 مليار جنيه، بعدما نفذت صفقات خارج المقصورة استحوذت على أكثر من نصف تنفيذاتها خلال الشهر.
كما ارتفع ترتيب شركة هيرميس للوساطة مركزين خلال يونيو إلى المرتبة الثالثة بتنفيذات 2.1 مليار جنيه، وبحصة سوقية 6.3% من تعاملات البورصة.

تلتها شركة التجارى الدولى للسمسرة، متراجعة مركزين إلى المرتبة الرابعة بتنفيذات ملياري جنيه.

وتقدمت شركة نعيم للوساطة 5 مقاعد إلى المرتبة الخامسة، بتنفيذات 1.5 مليار جنيه وبحصة سوقية 4.6%.

كما واصلت شركة مباشر إنترناشيونال صعودها، لتحل فى المركز السادس بتنفيذات 1.3 مليار جنيه.

 

الديباوي: تفعيل رخصة تداول السندات لزيادة الأرباح النصف الثاني

 

وقال مصطفى الديباوي، العضو المنتدب لشركة مباشر تريد – مصر، إن الشركة تستهدف تفعيل رخصة تداول السندات النصف الثاني من العام الجاري بشكل أكبر، والاستفادة منها فى زيادة أرباح الشركة.

أوضح أن ضعف أحجام التداولات يضغط بشكل بالغ على أداء شركات السمسرة خلال الفترة المقبلة، مما يجعل الشركات التي لديها مخصصات وأرباح سابقة أكثر قدرة على مواجهة الأزمة الحالية.

أضاف أن عودة الأجانب للاقتصاد وضخ استثمارات مباشرة تحتاج 4 عناصر، أولها حرية دخول وخروج من السوق ثم أسعار الطاقة الرخيصة، بجانب المحفزات الضريبية إضافة إلى الأيدى العاملة المدربة والرخيصة.

فيما هبط ترتيب أرقام لتداول الأوراق المالية 3 مراكز إلى السابع بتنفيذات 1.2 مليار جنيه، تلتها شركة الأهلى فاروس، بتنفيذات 1.14 مليار جنيه في المرتبة الثامنة.

وعادت شركة برايم لتداول الأوراق المالية، إلى مصاف العشرة الكبار خلال يونيو، مع تنفيذات بقيمة 1.1 مليار جنيه، متقدمة على بايونيرز صاحبة المركز التاسع خلال مايو والعاشر خلال يونيو، والتى نفذت تداولات بقيمة 997 مليون جنيه، ليستقر عدد شركات نادى المليار عند 9 شركات للشهر الثانى على التوالى.

وخلال شهر يونيو سجل الأجانب صافى مبيعات بقيمة 2.1 مليار جنيه، فيما كانت معظم مبيعاتهم مركزة في قطاع البنوك، حيث تجاوز صافي البيع 840 مليون جنيه، تلاه قطاع العقارات بصافي بيعي 254 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/07/02/1554602