منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الحديد والصلب” تمد فترة الاعتماد المستندي للتعاقد مع “فاش ماش”


كشفت شركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر” عن مد فترة الاعتماد المستندي لتعاقدها مع شركة “فاش ماش” الأوكرانية؛ لإتمام مشروع إنشاء الوحدة النصف صناعية، إلى 30 سبتمبر المقبل، والمقدر تكلفتها بنحو 657 ألف دولار.

وتابعت الشركة أنه حال التأكد من تركيز الخام سيتم إنشاء مصنع تركيز الخام بالوحدات البحرية والمقدر تكلفته بنحو 35 مليون دولار.

وقالت إن مجلس إدارة الشركة القابضة بجلسته رقم (432) المنعقدة في 29 سبتمبر 2020 على البدء في تنفيذ الوحدة النصف صناعية على أن تختص شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر بالتنفيذ بنسبة شركة 30% للجانب الأوكراني 70% للجانب المصري.

وأشارت إلى أن الشركة القابضة هي المتولية التمويل في حال عدم قدرة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر على التمويل، موضحة أنه سيتم تحويل 500 ألف دولار لحساب شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر لتغطية فتح الاعتماد المستندي لصالح شركة فاش ماش وقد توقفت التجارب نتيجة الحرب الأوكرانية الروسية.

وكانت قررت لجنة القيد بالبورصة، تعديل غرض شركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر”.

جاء ذلك في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة.

وأوضحت البورصة، أن التعديل بإضافة فقرة “ولا يجوز للشركة المساهمة في إنشاء شركات أو المشاركة فيها إلا بموافقة الجمعية العامة للشركة.” إلى غرض الشركة.

كشف مجلس إدارة شركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر”، عن تحقيق إجمالي مبيعات خلال شهر أبريل بقيمة 11.16 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن مبيعات مناجم الواحات البحرية بلغت خلال يناير 10.93 مليون جنيه.

وأضافت أن قيمة مبيعات محاجر بني خالد بسمالوط سجلت 222.74 ألف جنيه.

وكانت حققت شركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر” صافي ربح 29.7 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من العام المالي الجاري.

وسجلت الشركة إيرادات بقيمة 82.78 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر.

وكانت صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر”، على الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل بفائض ربح 91.8 مليون جنيه.

واعتمدت مشروع الموازنة الاستثمارية للعام المالي المقبل بقيمة 74.7 مليون جنيه تمويلاً ذاتياً.

وأوصت العمومية الشركة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتقنين وضعها على الأراضي المملوكة لها وإزالة التعديات.

كما أوصت بالعمل على فتح أسواق جديدة داخلية وخارجية وتنشيط الصادرات والمبيعات حتى يمكن للشركة التصرف في مخزون الإنتاج التام مع تطبيق سياسة إنتاج ما يمكن بيعه.

كما قررت إجراء تقييم لما تم في التجربة النصف صناعية مع الجانب الأوكراني وتحديد الرؤية المستقبلية.

وشددت على سرعة الانتهاء من حصر المخزون الراكد وسرعة التصرف الاقتصادي حتى لا تكون هناك أموال معطلة.

وكشف مجلس إدارة شركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر”، عن تحقيق إجمالي مبيعات 10.5 مليون جنيه خلال شهر يناير الماضي.

وأوضحت الشركة أن مبيعات مناجم الواحات البحرية بلغت خلال يناير نحو 10.36 مليون جنيه، فيما سجلت قيمة مبيعات محاجر بني خالد – سمالوط نحو 92.3 ألف جنيه.

وأضافت أن مبيعات محاجر الأدبية – السويس خلال الشهر بلغت نحو 15.3 ألف جنيه.

وكانت كشفت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر “المنقسمة” عن أخر مستجدات الشركة، والتي تم تأسيسها بناءًا على قرار الجمعية العامة.

وأوضحت أن نشاطها نشاط تعديني يهدف لإقامة قيمة مضافة للخامات المصرية على المستوي المحلى، حيث تمتلك الشركة مناجم حديد بمنطقة الواحات البحرية ومحاجر دومليت بمنطقة الأدبية بالسويس، ومحجر حجر جيري بمدينة سمالوط، ومناجم بمحافظة أسوان.

وأشار الشركة إلى تحسن الموقف المالي منذ بداية تأسيسها حتي الربع الأول من العام المالي الحالي يصافي ربح 5 مليون جنيه.

وقامت الشركة باستلام معدات التجربة النصف صناعية للبدء فى أعمال الاختبارات التمهيدية للمعدات المتعاقبة.

يشار إلى أن الحديد والصلب للمناجم هي شركة منقسمة عن شركة الحديد والصلب المصرية.

وفي يناير الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.

صدق مجلس إدارة شركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر” على تقرير المبيعات والإنتاج عن شهر أكتوبر 2021.

وكشف التقرير أن الشركة حققت مبيعات إجمالية 9.5 مليون جنيه خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح التقرير أن الشركة حققت حوالي 41 ألف طن خام عالي منجنيز وباريوم عن مناجم الواحات البحرية بمبيعات بلغت 9.4 مليون جنيه.

كما أنتجت حوالي 1.9 ألف طن حجر جيري بنوعيه الناعم والخشن عن محاجر بني خالد – سمالوط، بمبيعات 46.3 ألف جنيه، فضلا عن إنتاجها 786 طن دولوميت عن محاجر الأدبية – السويس بمبيعات بنحو 42.2 ألف جنيه.

وكشفت الشركة عن قوائمها المالية خلال الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي تحقيق ارباح بقيمة 8.5 مليون جنيه.

وأوضحت الحديد والصلب للمناجم عن تحقيق مبيعات بنحو 25 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الاولى من العام الجاري.

يشار إلى أن أعلنت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، وصول معدات التجربة النصف صناعية لتركيز الخام إلى مناجم الشركة بالواحات البحرية يوم 18 نوفمبر الماضي.

وقالت الشركة، إنه تم استلام المعدات وجارٍ تركيبها في موقعها بمبنى التجربة النصف صناعية لتركيز الخام للبدء في أعمال الاختبارات التمهيدية للمعدات يعقبها البدء في أعمال التجربة بعد استكمال تجميع وتجهيز العينة الممثلة التي ستأخذ من منجم غرابي والمقدرة بـ288 طناً.

وكانت كشفت شركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر” عن آخر المستجدات بوضع الشركة.

وقالت إنه تم وصول معدات التجربة النصف صناعية لتركيز الخام إلى ميناء الإسكندرية والتي ستعمل بمناجم الواحات البحرية، طبقاً لعقد الاتفاق مع شركة ماش الأوكرانية، وجاري العمل على إنهاء الإجراءات الجمركية لاستلام المعدات.

وأضافت الشركة، أنه تم توقيع عقد اتفاق مع مركز بحوث تطوير الفلزات للقيام بدور الاستشاري لأنشطة تنفيذ التجربة النصف صناعية لتركزي الخام، وكذا تقديم الاستشارات في مجال تركيز خامات الحديد المصرية.

واعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر”، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن النصف الأول من العام الجاري.

واعتمدت العمومية قائمة توزيع الأرباح المقترحة عن العام المالي 2020-2021، مع ترحيل نحو 4.63 مليون جنيه لحساب الأرباح المرحلة.

فيما وافقت العمومية غير العادية، على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع التعديلات الواردة بالقانون رقم 185 لسنة 2020 وتعديلات اللائحة التنفيذية.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر”، على اعتماد القوائم المالية المعدلة بصافي ربح 5.54 مليون جنيه بعد خصم ضريبة الدخل خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

وحققت الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري المنتهية في 30 يونيو 2021 إجمالي مبيعات 41.5 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن سبب انخفاض صافي الربح عن المؤشرات السابقة، يرجع إلى تعديل توجيه بعض أصناف المنتجات من المنتجات غير التامية إلى منتجات تامة، وتعديل توجيه الخامات المباعة إلى خامات مصدرة لشركة الحديد والصلب المصرية (قاسمة) بسعر التكلفة، واحتساب مخصصات بخلاف الإهلاك، واحتساب ضرائب الدخل لصافي الربح بنسبة 22.5%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/07/03/1554714