منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحالف مصري خليجي ينتظر موافقة “الرقابة المالية ” للاستحواذ على “دومتى”


مصادر: “آل الدماطى” سيحتفظون بإدارة الشركة وحصة أقلية في إكسبيديشن حال إتمام الصفقة 

 

أودعت شركة “ إكسبيديشن إنفستمنتس- Expedition Investments” عرض شراء إجباري لـ 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية”دومتى” لدى الهيئة العامة للرقابة المالية، وقالت الأخيرة إنها تدرسه.

 

وذكرت مصادر مطلعة لـ”البورصة”، أن “إكسبيديشن إنفستمنتس” شركة مؤسسة وفقًا لقوانين دولة موريشيوس يمتلكها عدد من المستثمرين المصريين والسعوديين والإماراتيين، والغرض منها الاستحواذ على حصة 34% فى” دومتى”، أحد أكبر اللاعبين فى قطاع الأجبان المصري والتى تسيطر على حصة تتجاوز 43% من سوق إنتاج الجبن.

 

وأوضحت المصادر، أن حصة 90% المستهدفة بالعرض تتضمن مساهمة من “آل الدماطى” بعد الاستحواذ والتى سترتفع لأكثر من 56% الحالية بنحو طفيف من رأسمال “دومتى” بصورة غير مباشرة عبر “إكسبيديشن”، فيما سيتبقى 10% من الشركة كأسهم حرة التداول لضمان استمرار قيد الشركة فى البورصة.

 

وأضافت المصادر، أن مقدم العرض انتهي من الفحص النافي للجهالة، وينتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الاستحواذ لفتح شاشات الـOPR، وستطلب الهيئة تعيين مستشار مالى مستقل لتحديد القيمة العادلة لسهم “دومتى”.

 

وتوقعت المصادر، إتمام تنفيذ الصفقة بنهاية شهر أغسطس المقبل، وأن يشهد السوق المصري نشاطًا كبيرًا في نشاط الدمج والاستحواذات.

 

ويتضمن عرض الشراء الاستحواذ حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% من أسهم رأسمال “دومتي” والمكملة لنسبة 90% من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض وبسعر نقدي 5 جنيهات للسهم.

 

يذكر أن إكسبيديشن، تقدمت بعرضها للاستحواذ في 3 إبريل الماضي بعلاوة 27% عن سعر إغلاق السهم في أخر جلسة تداول سابقة والبالغ 3.94 جنيه. وأغلق سهم الشركة بنهاية تعاملات أمس الأحد عند 4.8 جنيه وهو أقل 4% عن سعر العرض.

 

فيما قال عمر الدماطى رئيس مجلس الإدارة بصفته مساهم في دومتي ورئيسها وكذلك محمد الدماطي، العضو المنتدب في وقت سابق أنهما سوف يكونا ضمن التحالف مقدم العرض في ضوء مساهمتهم في Expedition Investments بحصة أقلية في حالة نجاح العرض.

 

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بواقع 15.65% لصالح “بن لادن”، و11.53% لشركة تريفي هولدنج، فيما يستحوذ عمر الدماطي على 9.19%، ومحمد الدماطى على 1.9135%، وخالد الدماطى بحصة 2.25%، و7.22% لـ”زينب شاهين، وأخيرًا 6.28% لـ”ناس راسل للاستثمار”.

 

وأوضحت المصادر، أن آل الدماطي سيظلوا محتفظين بإدارة الشركة، على أن يكون باقي المستثمرين في تحالف إكسبيديشن، مستثمرين ماليين في الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دومتى

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/07/03/1555157